حركة المطار: وزير البترول يغادر للجزائر لحضور المنتدى الدولى للطاقة..القبض على خليجى حاول تهريب مخدرات للسعودية..وفد مصرى يسافر لمعاينة ممتلكات مصر باليونان

حركة المطار:

القبض على راكب حاول تهريب 270 قرصا مخدرا من فرنسا

إلغاء رحلتي أسمرة والكويت وتأخر إقلاع 7 طائرات بمطار القاهرة

ضبط راكب عربى حاول تهريب 29 جهاز "آيفون" من الإمارات

وفد مصرى رفيع يغادر لأثينا لمعاينة آثار وممتلكات مصر باليونان

يستعرض موقع «صدى البلد» الإخباري، أهم الأخبار التي نشرت عن حركة مطار القاهرة اليوم، الاثنين،حيث ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم الاثنين القبض على راكب حاول تهريب 270 قرصا مخدرا داخل علب أدوية لعلاج البرد بحقيبته لدى عودته من باريس وأقر الراكب بحيازته للمخدرات للإستخدام الشخصى وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

صرح " سامى عبدالرحمن " رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار أنه وصلت معلومات للواء " عبدالناصر حامد " مدير إدارة البحث الجنائى بالمطار تفيد نية أحد الركاب تهريب مخدرات لدى وصوله من فرنسا وتم تشكيل فريق من رجال الجمارك برئاسة " جمال تركى " مدير الجمرك ونائبه "محمد خيرى " وأثناء وصول ركاب رحلة مصر للطيران رقم 800 والقادمة من باريس تم ضبط الراكب " س . ا " يخفى 270 قرصا مخدرا فى علب أدوية لعلاج البرد وأقر الراكب بحيازته للمخدرات للإستخدام الشخصى وليس للإتجار وأمر اللواء " فهمى مجاهد " مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

فيما غادر القاهرة اليوم الإثنين المهندس " طارق الملا " وزير البترول والثروة المعدنية متوجها على رأس وفد إلى الجزائر فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 15 للمنتدى الدولى للطاقة والتى تبدأ الساعات القادمة.

وصرحت مصادر مطلعة كانت فى وداع " الملا " بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة بأنه يشارك فى المنتدى حوالى 72 دولة منتجة ومستهلكة للبترول والغاز ويشكل المنتدى الدولى للطاقة الذى تأسس فى 1991 إطار غير رسمى للتشاور والحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة والتى تمثل اليوم أزيد من 90 % من العرض والطلب العالمى ويسعى المنتدى إلى تحقيق تفاهم أحسن والتوعية بمصالح الطاقة المشتركة بين أعضاء المنتدى, بالإضافة إلى وزراء الطاقة للدول الأعضاء, مسئولين, خبراء, شركات بترولية وغازية بالإضافة إلى المنظمات الدولية على غرار المنظمة الدولية للدول المصدرة للبترول (أوبك), الوكالة الدولية للطاقة, ومنتدى الدول المصدرة للغاز وستتناول هذه الدورة الآفاق النفطية والغازية ودور الطاقات المتجددة, وأهمية الولوج إلى خدمات الطاقة فى التنمية البشرية ودور التكنولوجيا".

وألقت سلطات مطار القاهرة اليوم الاثنين القبض على راكب خليجى حاول تهريب 4 قطع حشيش بوزن 14 جم و 178 قرصا مخدرا و 19 زجاجة مخدر سائل داخل حقائبه لدى سفره إلى السعودية وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

قالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 330 والمتجهة إلى جدة إشتبه " أيمن محمد عبدالمجيد " أمين الشرطة المعين على جهاز فحص الحقائب بالأشعة فى حقيبة الراكب الخليجى " ع . أ " 22 عاما وبفتحها تبين وجود 4 قطع حشيش بوزن 14 جم و 178 قرصا مخدرا و 19 زجاجة مخدر سائلة وأمر اللواء " فهمى مجاهد " مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة اليوم الاثنين، إلغاء رحلتي الخطوط الإريترية المتجهة إلى أسمرة، والمصرية العالمية إلى الكويت، وتأخر إقلاع 7 طائرات ما بين 30 دقيقة و8 ساعات ولأسباب مختلفة.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأن الخطوط الإريترية قامت بإلغاء رحلتها رقم 361 ما بين القاهرة وأسمرة عبر مطار الخرطوم، وذلك لعدم جدواها اقتصاديا، كما ألغت شركة المصرية العالمية رحلتها رقم 5110 إلى الكويت بينما شهدت حركة الطيران تأخر إقلاع 7 طائرات وهى رحلة الخطوط السودانية رقم 103 والمتجهة إلى الخرطوم، حيث تأخرت 8 ساعات بسبب إصابتها بعطل فنى فى محطة القيام، وتأخر إقلاع رحلتى اليمنية رقم 607 والمتجهة إلى مطار سيون باليمن 7 ساعات، ورحلة "601" 5 ساعات، بسبب الحصول على تصريح عبور الأجواء اليمنية من قوات التحالف العربى.

وتأخر إقلاع رحلتى الخطوط السعودية رقم 330 إلى جدة حوالى ساعة، و308 إلى جدة 30 دقيقة، كما تأخرت رحلتى الخطوط الأردنية رقم 508 المتجهة إلى عمان والفرنسية رقم 503 والمتجهة إلى باريس 30 دقيقة.

وضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم الاثنين راكبا عربيا حاول تهريب 29 جهاز آيفون حديث داخل حقائبه لدى وصوله من الإمارات وتم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر تهريب جمركى للراكب.

قال سامى عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة طيران الاتحاد رقم 657 والقادمة من أبوظبى، اشتبه رجال الجمارك فى حقائب الراكب العربى "ط . ع" 23 عاما وبفتحها تبين وجود 29 جهاز آيفون حديث، وتم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى ضد الراكب الذى طلب التصالح وسداد الرسوم والغرامات الجمركية المقررة عليه مقابل عدم تحريك الدعوى القضائية ضده.

غادر القاهرة اليوم الإثنين وفد مصرى رفيع المستوى من كبار مسئولى وزارات الأوقاف والخارجية والآثار متوجها إلى أثينا فى زيارة لليونان تستغرق عدة أيام لمعاينة آثار وممتلكات أسرة محمد على فى اليونان.

من المقرر أن تقوم اللجنة بمعاينة ممتلكات مصر التى تتضمن 20 موقعا وقطعة أثرية وبحث ترميمها والحفاظ عليها، وتقديم تقرير مبدئى إلى وزير الأوقاف، بتصور لحالة هذه الآثار والإجراءات اللازم إتخاذها.

يذكر أن أملاك محمد على باليونان تضم المدرسة البحرية على بحر إيجه، وقصرا ومبنى بجزيرة تسس باليونان بمساحة 11 ألف متر، ومجمعا معماريا ضخما يعرف باسم "الإيمارت " واستخدم كدار إطعام للفقراء بالمجان حتى عام 1923، وتبلغ مساحته حوالى 4160 مترا مربعا ، وتحول هذا المجمع إلى مزار سياحى يحمل نفس الاسم إضافة لمنزل محمد على الذى يقع على بعد أمتار من المجمع، على مساحة 330 مترا، ويستخدم المنزل متحفا ومزارا مفتوحا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا