"اشتباك" حضور قوى بالمهرجانات..ومشاركة جديدة فى "سان فرانسيسكو ولندن"

يبدو أن النجمة نيللى كريم أصبحت "أيقونة" عام 2016، حيث بدأ فيلمها "اشتباك" يغزو المهرجانات العالمية التى يشارك فيها نجوم المحافل الدولية، ونجوم هوليوود، حيث عرض اشتباك فى مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان، وتحديداً فى 12 مايو 2016، وحظى بحفاوة كبيرة.
كما يشارك فيلم "اشتباك" فى مهرجان "لندن" السينمائى الدولى لدورته الـ60، التابع لمعهد السينما البريطانى والتى تقام فعالياته فى الفترة بين 5 حتى 16 أكتوبر.
مهرجان لندن السينمائى هو أحد أقدم 20 مهرجانًا حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى فى عام 1953، وصل متوسط الأفلام المشاركة به إلى أكثر 300 فيلم ينتمون إلى 50 دولة من أنحاء العالم، تجاوزت مبيعات شباك تذاكر المهرجان 160 ألف تذكرة.
فيما يعرض فيلم اشتباك ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربى فى سان فرانسيسكو فى دورته الـ20 والتى تنطلق فى الـ7 من أكتوبر المقبل ليلة افتتاح المهرجان فى سان فرانسيسكو، حيث تستمر حتى الـ16 من نفس الشهر ثم تنتقل الفعاليات إلى لوس أنجلوس فى الفترة من 21 أكتوبر وحتى 23 وتنتهى فى سان ديجو من 27 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر وبذلك يكون عرض الفيلم هو العرض الأول له فى الولايات المتحدة الأمريكية.
فيلم "اشتباك" يتناول الفترة السياسية التى سبقت تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، وذلك من خلال استعراض رموز مصر فى ذلك الوقت ويحمل العمل إسقاطًا سياسيًا على أن مصر لن تنجح فى الخروج من أزمتها السياسية والاستمرار فى مسيرة التنمية والتقدم إلا باتحاد كل التيارات المختلفة بها، وتدور الأحداث فى سيارة ترحيلات تضم ممثلين عن التيارات السياسية المختلفة "الليبرالى والعلمانى والتيار المتدين من إخوان وسلفيين ومواطنين عاديين لا تشغلهم السياسة" فتنشب بينهم الكثير من المشادات والمشاحنات بسبب تمسك كل فصيل برأيه إلى أن يقع حادث للسيارة وتنحرف عن طريقها فتتحد كل الفصائل مع بعضهم فى محاولة للنجاة من الموت المحقق، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات، وتدور دراما من الجنون، والعنف، والرومانسية، والكوميديا أيضًا.
"اشتباك" من بطولة نيللى كريم وهانى عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك ومن سيناريو وحوار خالد دياب ومحمد دياب، ويقوم بإخراجه محمد دياب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا