قانون جديد لنقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين بدء إجراءات وضع قانون جديد للنقابة، ووجه دعوة كل أعضاء النقابة لتقديم مقترحاتهم الخاصة حول مشروع قانون جديد يتلاءم مع التطورات التى لحقت المهنة والعاملين فيها وبأوضاع النقابة وبما يتوافق مع الدستور الحالي.
واعتمد مجلس النقابة، فى اجتماعة أمس التعديلات الجديدة على لائحة جوائز الصحافة المصرية، وقرر فتح باب التقدم للمسابقة عن الأعمال الصحفية خلال العام الماضي (2015) لمدة اسبوعين بدءًا من الأربعاء المقبل وحتى 24 أغسطس، على أن يتم تسليم الأعمال الخاصة بالزملاء المتقدمين بمقر النقابة.
وقرر المجلس فتح الباب لإنشاء لجان نقابية بالمحافظات طبقا لقانون النقابة، ودعا المجلس الزملاء الأعضاء بالمحافظات التي تتوافر فيها شروط إنشاء اللجنة للتقدم بطلبات تأسيسها، علمًا بأن القانون يفتح الباب لتأسيس اللجان فى حالة وجود أكثر من 15 صحفيًا وأقل من 30 صحفيًا في كل محافظة.
كما قرر مجلس النقابة إحالة الزميل محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة “الأسبوع”، للتحقيق فى الشكاوى المقدمة ضده من عدد كبير من الزملاء لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية وعدم الاستجابة لجهود النقابة لحل المشكلة.
وأعلن المجلس تضامنه مع إضراب الآسري الفلسطينين فى سجون الاحتلال الإسرائيلي ومنهم الزميل عمر نزال، وذلك بعد مرور أكثر من 45 يومًا على بدء إضرابهم عن الطعام.
وناقش المجلس شكاوى بعض الزملاء الصحفيين المحبوسين، وأكد المجلس رفضه لتحويل الحبس الاحتياطي إلى عقوبة، كما طالب المجلس بتحسين أوضاع الزملاء المحبوسين، وكذلك النظر فى الأوضاع الصحية لهم، خصوصًا فى ظل ورود شكاوى تطالب بنقل عدد منهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا