بالصور.. مبادرة طلابية بجامعة بنها لتجميل الكليات ورسم جداريات فنية

أطلق طلاب وطالبات كلية التربية النوعية بجامعة بنها مبادرة لتجميل الكلية، فى إطار الاحتفالات بالعام الدراسى الجديد، ورسم الطلاب عدداً من الأشكال الفنية على حوائط ومداخل الكلية لتتحول إلى ساحة فنية كبيرة بها رسومات وألوان مبهجة لاستقبال الطلاب الجدد.
من جهته قال الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، إن الطلاب قاموا بتجميل ودهانات الكلية، مشيرا إلى أن الجامعة تدعم مثل هذه المبادرات والأنشطة الطلابية التى من شأنها تنمية روح الولاء والعمل الجماعى لدى الطلاب للاهتمام بكليتهم والحفاظ عليها بأيديهم لأن المنشآت الجامعية ملك للجميع ويجب الحافظ عليها.
وأضاف رئيس جامعة بنها، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ضرورة حسن معاملة الطلاب ومشاركتهم فى حضور مجالس الأقسام والكليات، والاهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ علمى لممارستها، ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم تحفيزا للآخرين.
وأكد "القاضى" أن كليات جامعة بنها شهدت تنظيم احتفالات بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، حيث نظم اتحاد طلاب الجامعة والمبادرات الطلابية احتفالات متنوعة لاستقبال الطلاب الجدد على أنغام الموسيقى، كما نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب مجموعة من المسابقات الرياضية والثقافية المختلفة للطلاب، وكذلك معارض للصناعات الصغيرة، فضلا عن عمل ندوات علمية ودعائية للأنشطة المختلفة بالجامعة.
وفى السياق ذاته، أكد الدكتور رمضان محمد رمضان، عميد الكلية، أن الكلية بالتعاون مع اتحاد الطلاب وتحت إشرف الدكتور سيد القاضى رئيس الجامعة أطلقت مبادرة تجميل الكلية بطريقة فنية تعبر عن مواهب الطلاب المشاركين فيها لتجميل الكلية استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، موضحا أن هذه المبادرة تطوعية من الجميع.
وأضاف عميد الكلية، أن مثل هذه المبادرات تزرع الحث الوطنى وروح الانتماء فى طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن ما شاهده خلال تلك المبادرة يؤكد أن شباب مصر بخير وأنهم على وعى كامل بحب الوطن.
من جانبها أكدت الدكتورة إيمان صلاح، المشرفة على مجموعة الطلاب والمسئولة عن التنسيق بينهم، أن الطلاب قاموا خلال الأيام الماضية برسم مجموعة من اللوحات الفنية والجداريات داخل الكلية وعلى الأسوار والأشجار حتى تظهر الكلية بمظهر حضارى جميل خلال العام الدراسى الجديد، والأهم من ذلك هو روح الفريق التى عمل بها الجميع لإنهاء استعداد الكلية للعام الدراسى الجديد.
وقال أحمد الفرغلى، رئيس اتحاد طلاب الكلية، لـ"اليوم السابع"، إن تجميل الكلية يأتى بدعم مباشر من الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة، وعميد الكلية، ويعتبر أول نشاط لاتحاد الطلاب هذا العام، مؤكداً أن هناك العديد من الطلاب سبق مشاركتهم فى الفعاليات، وكان آخرها "بنحبك يا مصر"، والتى قامت بتجميل سور استاد بنها وسور محطة القطار ببنها.

طالبة أثناء عملية التجميل

إحدى الجداريات داخل الكلية

رئيس الجامعة وسط الطلبة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا