سعد الجمال: ما يحدث بسوريا " مأساة إنسانية مروعة "

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ما يحدث على أرض حلب السورية مأساة إنسانية مروعة بكل معنى الكلمة من قتل وتشريد وتدمير للمنشأت والبنية التحتية بل وتجويع والحول دون وصول المساعدات الإنسانية الغذائية أو الطبية للمدينة المحاصرة.

جاء ذلك فى تصريحات للمحرربن البرلمانين، مؤكدا على أن أحداث حلب انعكاس لما يجري على الأراضي السورية منذ سنوات من اقتتال وأعمال عدائية تدخلت فيها العديد من الدول والقوى العظمى فضلًا عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعدد من القوى المعارضة، مؤكدا على أن القصف العشوائي الذي طال المدنيين قبل المسلحين واستخدام الأسحة المحظورة هي أمور تمثل جرائم حرب وفقًا لكافة القوانين والمعاهدات الدولية فمن يحاسب من.

ولفت إلى أن ما عرضه الرئيس السيسي من موقف مصر في الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن بشأن سوريا ليمثل خارطة الطريق الصحيحة والحقيقية لحل الأزمة أو على الأقل نزع الفتيل المشتعل لحين الوصول للحل السياسي النهائي، وما أوضحه بكل يقين أن الحل العسكري لن يتضمن منتصرًا واحدًا بل هزيمة للجميع.

فى السياق ذاته أكد الجمال أن ما عرضه الرئيس للتجربة المصرية في محاولات حل الأزمة في جمع الفرقاء السوريين في القاهرة وأنهم دون تدخلات خارجية يمكنهم التوصل لاتفاق سياسي، مؤكدا إن الدور العربي في مواجهةالأزمة السورية التي امتدت عبر خمس سنوات غير فعال أو مؤثر حتى الآن.

ودعا الجمال جامعة الدول العربية لسرعة عقد اجتماع طارئ على المستوى الوزاري لبحث سبل التوصل إلى حلول سياسية في سوريا كلها وليست حلب وحدها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا