الصندوق الاجتماعى للتنمية: 1.5 مليار جنيه تمويلات للفيوم منذ 1991

قال أشرف درويش، مدير عام الصندوق الاجتماعى للتنمية بالفيوم إن الصندوق أنشئ عام 1991كشبكة أمان اجتماعى واقتصادى وضخ للمحافظة مليار ونصف جنيه منذ نشأته، حتى 31 يوليو 2016 .
وأشار إلى أن 700 مليون جنيه خصصت للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما خصص المكتب 535 مليون جنيه للإقراض المباشر .
وأوضح أثناء تقديمه عرضا لأعمال المكتب قي الفيوم بمناسبة زيارة وفد من سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة للمشروعات التي يمولها من خلال منحته المقدرة بـ70 مليون يورو للصندوق، أن ملزم بإصدار التراخيص للمشروعات وبطاقة الرقم القومى للمنشآت فى مدة لا تزيد عن 30 يوم، بالإضافة إلى تيسيير الحصول على القروض، وتقديم خدمة المشورة والنصح والإرشاد لراغبى تنيذ المشروعات .
وقال إن وحدة الشباك الواحد أصدرت 5 آلاف ترخيص نهائى، وما يزيد عن 6500 بطاقة رقم قومى، من نوفمبر 2005 حتى 31 يوليو 2016، وعدد الأسر المستفيدة أكثر من 100 ألف أسرة.
ومثل وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة مستشار رئيس التعاون
دييجو إسكالونا باتيوريل .
وعن نسبة لفقر فى المحافظة، قال درويش إن معدل البطالة وصل إلى 17% ،بينما وصل متوسط الفقر فوق 32 %.
وأوضح أن دور الصندوق يرتكز على مواجهة الفقر، والحد منه، ويعمل مكتب الفيوم في 53 قرية على مشاريع مثل شبكات مياه والوحدات الصحية ، وردم البرك، مشيرا إلى أن افقر قرية على مستوى الجمهورية توجد في الفيوم وتسمى قرية الخالدية .
أما عن الهجرة غير الشرعية، فقال درويش إن الصندوق يساعد على مكافحة الهجرة غير الشرعية، لأن هناك قرى بعينها منبت للهجرة غير الشرعية فى المحافظة مثل "طاطون"، والتيسيرات التى يقدمها الصندوق هو فتح بابه أمام أى شاب، فهو الجهة الوحيدة التى اعادت تحديد أسعار الفائدة بما يناسب المشروع .
من جانبه قال المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزى للتنمية البشرية والمجتمعية بالصندوق الاجتماعى للتنمية بشأن دور الصندوق في مواجهة الهجرة غير الشرعية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا