أهالي الغربية يشيعون جثماني فلاح ونجله من ضحايا مركب رشيد

شهدت قرية شبرا اليمن التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية اليوم مراسم تشييع جثماني الكتولي محمد المتولي الجمال ٣٧ سنة ونجله محمد ٩ سنوات وهو في الصف الرابع الابتدائي ضحايا حادث غرق مركب رشيد فى مشهد جنائزي مهيب حتي مثواه بمقابر العائلة.

وأعلن الأهالي أن الولد اصطحب ابوه رغم اعتراض زوجه وأفراد عائلته كلها املا في الحصول على فرصة عمل ولقمة عيش كما انه كان يسعى لالحاق نجله باحد المدارس الايطالية سعيا فى الحصول على الجنسية هناك كما اخبره بذلك من سبقوه للهجرة الا ان القدر لم يمهله وعاد للقرية هو وطفله جثتين هامدتين.

جدير بالذكر ان قرى باكملها بمحافظة الغربية اقيمت على ثروات ايطاليا والمانيا ويعمل اكثر من ٥٠٪‏ من ابنائها بالخارج عن طريق الهجرة غير الشرعية وتأتي قرية ميت بدر حلاوة بسمنود ومعها بنا ابوصير في المقدمة وتليها قرى كفر الكلا الباب بالسنطة وصناديد والمنشية بمركز طنطا.

يذكر ان عدد ضحايا المركب بالغربية بلغ اكثر من ١٥ ضحية لم يتم الاعلان عن اكثرهم حتى الان وتربع مركز زفتى وسمنود على رأس القرى الموردة لأبنائها للموت حيث شهدت قرية شبرا ملس بزفتى وفاة اثنين ونجاة اثنين آخرين كما شهدت قرية بنا ابوصير وميت بدر حلاوة تشييع جثامين ثلاثة من ابنائها وشيعت مراكز السنطة والمحلة وكفر الزيات جثامين ثلاثة من ضحايا الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا