"السياحة": تلقينا 80 شكوى محررة من الحجاج ضد الشركات فى موسم الحج

كشف محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة، عن تلقى بعثة الحج السياحى بالأراضى المقدسة نحو 80 شكوى مقدمة من الحجاج ضد شركات السياحة فى موسم الحج المنصرم، مشيراً إلى أن أبرز تلك الشكاوى تتعلق بتعطل أجهزة التكييف وارتفاع درجة الحرارة داخل المخيمات خاصة بمشعر منى، وتعديل سكن وزيادة أسعار البرامج، كما بلغ إجمالى شكاوى حجاج الفرادى 11 شكوى .
وقال "شعلان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة ستعرض التقرير النهائى على وزير السياحة يحيى راشد، عقب انتهاء التحقيقات مع الشركات المخالفة للضوابط الحج، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشيرا إلى تشديد الوزير على عدم التهاون مع الشركات المقصرة فى تقديم الخدمات لضيوف الرحمن.
وأضاف وكيل وزارة السياحة، أن هناك ما يزيد عن 50 شكوى قيد التحقيق، مشيراً إلى أنه تم حل 11 شكوى بناءً على تنازلات الحجاج أو قيام الشركات بتلافى أسباب الشكوى، موضحاً أن لجان الإشراف التابعة للوزارة حررت 9 محاضر "إثبات حالة"، وبلغت عدد الشركات التى تم التحقيق معها وعرض موقفها على اللجنة القانونية 4 شركات، فيما لا تزال 5 شركات قيد التحقيق .
وأكد "شعلان" أن البعثة تلقت 3 شكاوى من الحجاج تتعلق بفقد حقائبهم، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم التعرف على الشركات السياحية وتسليم الشنط للحجاج والمشرفين، والتحقيق فى الواقعة وإحالتهم للجنة القانونية، كما تلقت البعثة 2 شكوى من الحجاج لعدم وجود "باصات" لنقلهم من منطقة العزيزية إلى الحرم أثناء الصلوات .
وأشار وكيل وزارة السياحة إلى أن البعثة تلقت 4 شكاوى خاصة بـ"تعديل سكن"، وتم تحرير محضر "إثبات حالة" والموافقة على حفظ المحضر لكون التعديل للأفضل، كما قامت اللجان بحل 8 شكاوى فور وقوعها تتعلق بـ"عدم نظافة الغرف - عدم تقديم وجبات – وعدم اهتمام المشرف بالمجموعة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا