بداية الخريف فى مستقبل وطن.. بدران يستقيل من منصبه بالحزب.. رشاد يعتلي منصب الرئيس.. وغضب داخل قواعد الحزب بالمحافظات

عاد حزب مستقبل وطن لإثارة الجدل السياسي من جديد عقب تقدم محمد بدران باستقالته بشكل مفاجئ صباح اليوم، لافتا إلى أن الاستقالة ترجع إلى رغبته في استكمال مسيرته العلمية، حيث أثارت هذه الاستقالة الكثير من التكهنات حول مستقبل الحزب الذي اعتاد على إثارة البلبلة بمواقفه المفاجئة.

رغبة في استكمال مسيرته العلمية "بدران" يستقيل رسميا من منصبه:

وقال بدران خلال استقالته إنه اتخذ هذه الخطوة حرصا منه على المستقبل السياسي للحزب، وحتى لا يكون مقصرا في الإدارة السياسية له.

القرار يثير حالة من عدم الرضا بين القواعد:

وخلال الأيام القليلة الماضية سعت عدد من القيادات غير الراضية عن قرار بدران بالاستقالة لإقناعه بالعدول عن هذا القرار حيث من المقرر أن يتم التواصل معه خلال الاجتماع اليوم.

ويأتي قرار بدران ليهدد استقرار الحزب في ظل رفض بعض القيادات داخله لاستقالة بدران رغم أنه كان قد اتخذ هذا القرار في وقت سابق عقب سفره للدراسة بالخارج، إلا أن بعض القيادات أقنعته بتأجيل اتخاذ القرار .

وعلى مدار فترة توليه للحزب أثار بدران الجدل إلا أنه فضل مؤخرا الابتعاد عن المشهد السياسي المرتبك ليحتفظ بصورته النظيفة خاصة في ظل الصراعات التي انطلقت منذ قرار الحزب بالانسحاب من ائتلاف "دعم مصر " والذي تراجع عنه مرة أخرى .

الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن تبحث عن بديل :

وتتجه الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لانتخاب رئيس جديد لها قبل بدء دور الانعقاد البرلماني المقبل، حيث من المتوقع أن يتفرغ أشرف رشاد رئيس الهيئة الحالي لمنصب رئيس الحزب بعد الإعلان المنتظر عن تنحي محمد بدران عن هذا المنصب اليوم .

ومن جانبه أكد احمد كرم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أنه سيكون من الصعب على المهندس أشرف رشاد الجمع بين مهام رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية في ظل قرب معركة الانتخابات المحلية، إلى جانب المهام الثقيلة التي تنتظر الهيئة البرلمانية للائتلاف، لافتا إلى أن القرار متروك للهيئة البرلمانية لاختيار رئيسها الجديد.

وفي نفس السياق قال كرم أن استقالة بدران تأتي في ظل انشغاله بتطوير قدراته واستكمال دراسته بالخارج لذا فإن استمراره في رئاسة الحزب سيكون مسألة صعبة.

وأكد كرم أن الحزب مؤسسة لا تحكمها أهواء شخصية ولكن هناك نظم موضوعة تدار من خلالها .

أشرف رشاد لـ "بدران ": شكرا

ومن جانبه دعا أشرف رشاد رئيس الحزب الجديد شباب الحزب لتدشين هاشتاج " شكرا محمد بدران " بعدما قال على صفحته الرسمية ردا على الاستقالة : " نعاهدك على العمل بكل جد لحين عودتك ".

ويخوض الحزب خلال الفترة المقبلة عدة تحديات على رأسها انتخابات اللجان التي من المقرر عقدها مع بداية دور الانعقاد المقبل ، بالإضافة لمعركة المحليات .

وكان الحزب قد حصل على 53 مقعد بالانتخابات البرلمانية السابقة ليصبح بالمركز الثاني من حيث عدد النواب ، فيما خاضعدة معارك ابرزها معركته مع ائتلاف "دعم مصر " بسبب لائحة الائتلاف والتي انتصر فيهها الحزب حيث فرض شروطه على اللائحة .

أمين اعلام الحزب في نص استقالته : التخبط والانقسامات تطارد الحزب

هذا وتعرض الحزب لموجة استقالات في اكثر من مناسبة كان أبرزها مؤخرا إعلان أحمد سامي الامين العام للحزب استقالته من منصبه والتي قال فيها :" خلال الفترة الأخيرة شهد الحزب العديد من التخبطات و الإنقسامات والسعى وراء الأهواء والمناصب مما أثر علي أداء الحزب في الشارع المصري ومصداقيته وتراجع دورة في خدمة مصر وشبابها، ولما عاهدنا الله ثم أنفسنا في بادئ الأمر علي خدمة هذه الوطن وهذا الشعب من خلال هذا الكيان ولكن تبدل الأمر الآن وأصبح الجميع لا يسعوا إلا لأهوائهم الشخصية تاركين مصلحة هذا الوطن وهذا الشعب ورائهم وهذا مخالف تماما لما أؤمن به ومخالف لعهدي أمام الله على خدمة بلدي ووطني من خلال حزب مستقبل وطن".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا