غسان مسعود: رجل أعمال عرب يستثمرون بـ"هوليوود" ولم يدعموا أى فنان عربى

قال النجم السورى العالمى غسان مسعود إنه فخور بوجوده فى هذه الندوة التى يحضرها كبار المبدعين ومنهم دريد لحام ومحفوظ عبد الرحمن.
وأضاف للأسف نحن أصبحنا نعيش زمن الانقسامات والتفكك وغياب القيم والمبادئ، وأوضح أن عنوان المهرجان تحت شعار "السينما المقاومة" هو أمر يبث الأمل فى النفوس خاصة أن شعوبنا تعيش فى حيز الشك فى كل المسلمات وكل ما حولنا وهو ما يؤثر سلبا على المجتمعات.
وأوضح أنه كفنان محكوم عليه أنه من "عالم تالت" وللأسف أصبحنا كسالى، فى التعاطى مع ذلك أو محاولة تغييره وأيضا فى أن نؤمن أن السينما اقوى من السلاح وبالتالى أصحاب القرار اهملوا الفن وأصبح دعم الفن قليل وضعيف وأصحاب المال جبناء.
وقال إن هناك رجل أعمال قدم 10 مليارات دولار للاستثمار فى هوليوود، ولكنه للأسف لم يفكر أبدا فى دعم أو الدفع بنجوم عرب.. لنقدم فنا يساعدنا ويحسن من صورتنا.
وأوضح غسان أن صناع القرار العرب بكاؤون وشكاؤون ويرون أن الفيلم العالمى يسىء إلى العرب إذا يسألوننى ماذا فعلت أنت؟ أجيبهم قدمت فيلم يوضح حقيقة العرب.
وأوضح أنه تاريخيا لم يحدث أن التقى صلاح الدين ريتشارد قلب الأسد وهناك تزوير للتاريخ فى السينما فصلاح الدين طفل ولد مريض ولم يضرب بسيفه فى حرب سوى فى حرب الرقة وكان سيقتل.
وأضاف أن أمريكا غزت العالم من خلال السينما حيث قدمت النجم السينمائى على أنه البطل وأصبح العالم العربى يرى الخلاص فى البطل الأمريكى وبالتالى ترسخ لدى الناس أن البطل الأمريكى فى يده الخلاص مضيفا لا أحد يفكر أن يرد عليهم بالصورة أيضا فأمريكا غزت العرب بالصورة قبل الأسلحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا