رئيس جامعة عين شمس: لم نرفع مصروفات الطلاب وما حدث توحيد إذن الدفع

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أنه لم يتم رفع المصروفات بالكليات، وما حدث هو توحيد إذن الدفع للطلاب، لافتاً إلى أنه تم رفع سعر الكارنيه من ٢ جنيه لـ١٠ جنيهات لاتجاه الجامعة لاستخراج كارنيهات غير قابلة للتزوير .
وأضاف رئيس جامعة عين شمس، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى تعقده الجامعة بمبنى الإدارة بقصر الزعفران، أن الجامعة لها قدسيتها وخصوصيتها ولا مكان للعمل السياسى والحزبى داخل الجامعة، مؤكداً أن حرية التعبير مكفولة للطلاب فى ضوء الأعراف والتقاليد الجامعية.
وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أهمية التصنيف العالمى للجامعات، ولكن فى الوقت نفسه يجب التركيز على التصنيف الإقليمى، قائلا، "يهمنا فى المقام الأول ترتيبنا الإقليمى عن ترتيبنا العالمى".
وأوضح رئيس جامعة عين شمس أن ترتيب الجامعة عالمياً حالياً ٧٠١، لافتاً إلى أن اختيار نواب رئيس الجامعة من خلال تعيينهم بقرار من رئيس الوزراء، بعد ترشيحات من الجامعة للتعليم العالى ورفعها للوزراء، مؤكداً أن الجامعة لا يديرها رئيس جامعة ونوابه، ولكن يديرها مجلس جامعة.
أما عن قانون تنظيم الجامعات، فأكد أنه تم تشكيل لجنة من أيام الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى السابق، وأرسلت أوراق ما تم التوصل إليه للجنة لصياغة القانون فى شكله النهائى، وفى مرحلة الإعداد والعرض على الوزير حالياً.
وعن نظام القبول بالجامعات، قال "عزت"، إن هناك شبه اتفاق مجتمعى على أن الثانوية العامة ليست مقبولة كمعيار وحيد للقبول بالجامعات، وأصبح هناك تفكير مجتمعى لوجود معيار آخر تفاضلى مع الثانوية العامة لإعداد الطالب وتأهيله للحياة الجامعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا