السيسي: "الجيش ما بياخدش جنيه ورق يحطه في جيبه.. ميصحش كده"

قال عبد الفتاح السيسي: "الجيش مابياخدش جنيه ورق يحطه في جيبه"، لافتًا إلى أن "الصرف داخل القوات المسلحة بأوامر مني شخصيًا ووزير الدفاع، ما يصحش كده".
ووجه عبدالفتاح السيسي رسالة للشباب المصري الراغب في الهجرة للخارج، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير في غيط العنب بالإسكندرية،قائلا: "سايبنا وماشي ليه؟ مزعلنا ومزعل أهلك ليه؟ بلدكم مصر مش هتسيبكم".
وأكد السيسي أنه "لا يوجد مبرر أو عذر لسقوط ضحايا من بيننا مثل ما حدث في غرق أكثر من 160 إنسانًا من مصر وخارجها وهو أمر لابد التصدي له وبقوة، ولا يوجد مبرر أن يسقط من بين المصريين ضحايا بمثل هذا الشكل أو بأي شكل آخر"، كما أن حدود مصر البرية والبحرية تقدر بـ 5000 كيلومتر، ولابد من المجتمع أن يشارك الدولة في التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية سواء كانت من الخارج إلى مصر أو من مصر إلى الخارج ،ولابد من تعاون المجتمع مع مؤسسات الدولة للتصدي لهذه الظاهرة.
وأضاف: "هناك أمل، تحديدا في المنطقة التي وقعت بها حادثة غرق المركب غير الشرعية» وسيتم انشاء مشروع للاستزراع سمكي قد يكون هو الأكبر على مستوى مصر، وترجمة المشروعات على أرض الواقع يأخذ وقتا".
وأوضح السيسي :"أعود لقضية الهجرة غير الشرعية، ليه نترك بلادنا، مصر فيها شغل، ولا أقول ذلك بسبب موقعي ولكن أقول وأنا مسؤول أمام الله وأمامكم لأن أي إنسان يسقط في رقبتي ورقابنا جميعا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا