تركيا تعتقل 76 فردا من السلك القضائي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة

اعتقلت الشرطة التركية 76 فردا من العاملين في القضاء، في وقت مبكر اليوم الإثنين خلال عمليات أجريت في أربع محافظات كجزء من التحقيق الذي يجرى بشأن حركة فتح الله جولن التي اتهمت بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو الماضي.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية أن الشرطة التركية اعتقلت 76 من المشتبه بهم في عمليات متزامنة جرت في محافظات واقعة بمنطقة بحر ايجه (مانيسا وكوتايهة ومحافظة قونيه بوسط الأناضول) .. مشيرة إلى استمرار عمليات إلقاء القبض على المشتبه بهم المتبقيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض المعتقلين المشتبه بهم كانوا قد استخدموا تطبيق (بايلوك) للهاتف المحمول وهو برنامج تواصل كان يستخدمه نحو 180 ألف من حلفاء المعارض التركي البارز فتح الله جولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت أنه من بين أولئك الذين صدرت مذكرات اعتقال بحقهم، من حضروا اجتماعات حركة جولن، كما تضمنت مساعدي أعضاء النيابة العامة التركية الذين كانوا محتجزين من قبل في عمليات استهدفت الحركة.

وتشن الحكومة التركية حملة أمنية شرسة ضد المشتبه في دعمهم محاولة الانقلاب الفاشلة، إذ قامت باحتجاز حوالي 35 ألف شخص، وتم فصل عشرات الآلاف من وظائفهم الحكومية في مجالات القضاء والتعليم والإعلام والصحة والجيش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا