شاهد.. الجيش الروسى يستعرض قوته بمقاتلات الجيل الخامس الجديدة

عرضت وزارة الدفاع الروسية فيديو للقطات تحليق مقاتلات الجيل الجديد الروسية لأول مرة، وهى مقاتلات من طراز سوخوى “باك فا- تى 50” من الجيل الخامس، فضلاً عن عدد من الطائرات الروسية الأخرى عالية الأداء.
ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” نشرت الوزارة الفيديو احتفالاً بيوم القوات الجوية الفضائية الروسية، حيث احتلت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس “باك فا” (T-50) مركزًا متقدمًا للغاية فى قائمة أفضل المقاتلات فى العالم، حيث قامت هذه المقاتلة الروسية العجيبة بـ”تغيير قواعد اللعبة” فى الطيران العالمي، حيث أطلق عليها مقاتلة القرن الحادى والعشرين.
ومن مميزات الطائرة الروسية “تى — 50” القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت فى النهار والليل وفى أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.
المقاتلة “تى-50” تعمل بمحركين، وتحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، فى باطنها من أجل التخفي، وتحتل حاوية الأسلحة التى تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة.
كما يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد على 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفًا فى آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفًا دفعة واحدة فى وقت واحد معتمدة على تقنية ليزرية متقدمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا