"مستقبل وطن" يختار الرجل الأول للحزب.. تنصيب أشرف رشاد رئيسًا فى مؤتمر صحفى اليوم.. والمتحدث الرسمى: القرار بالإجماع ومخاطبة لجنة شئون الأحزاب.. وقيادى بالحزب: استبعاد كل من أخفق وتصعيد بديلا له

يعقد حزب مستقبل وطن مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الاثنين، للإعلان عن عدد من القرارات الجديدة بداخله، أبرزها استقالة محمد بدران مؤسس الحزب عن منصب رئيس الحزب إلى جانب توضيح بعض المعلومات عن الاستقالات التى أعلنها عدد من أعضاء الحزب مؤخرًا.
وأكدت مصادر لــ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيشهد الإعلان عن ثلاثة محاور وقرارات رئيسية، أبرزها الإعلان رسميًا عن تنصيب أشرف رشاد رئيسا للحزب، والتأكيد أن استقالة محمد بدران ليست بسبب وجود خلاف وإنما لتفرغه للدراسة بالخارج، هذا إلى جانب الإعلان عن خطة الحزب للانتخابات المحلية وعدد من القرارات التنظيمية، وكذلك الإعلان عن الأجندة التشريعية للحزب فى دور الانعقاد الثانى.
ويقول أحمد حسن المتحدث باسم حزب مستقبل وطن فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق داخل الهيئة العليا للحزب مع نواب الحزب فى البرلمان على تولى أشرف رشاد الأمين العام للحزب منصب رئيس الحزب رسميا خلفا لمحمد بدران مؤسس الحزب، لافتا إلى أن هذا القرار لاقى اجماعا بين كل قيادات الحزب، وسيتم الإعلان عنه رسميًا فى المؤتمر الصحفى اليوم.
وأضاف "حسن" أن عدد من الجلسات الودية عقدت فى اليومين الماضيين وتم الإتفاق فيها على ذلك، لافتا إلى أن هناك اجتماع أخير يعقد قبل المؤتمر الصحفى اليوم بين الهيئة العليا للحزب والهيئة البرلمانية للخروج بعدد من التوصيات والقرارات لإعلانها فى المؤتمر الصحفى.
وأكد المتحدث باسم الحزب، أن الحزب قرر مخاطبة لجنة شئون الأحزاب رسميا لإخطارها بتولى أشرف رشاد منصب رئيس الحزب، مشيرا إلى أن الحزب لم يحسم قراره حاليا باختيار بديل أشرف رشاد فى منصب أمين عام الحزب.
من جانبه، قال أحمد صبرى أمين التنظيم بالحزب أن الحزب اتخذ قرارًا باستبعاد كل العناصر والكوادر التى أخفقت فى عملها سواء فى اللجنة المركزية للحزب أو بتشكيلات الحزب فى المحافظات المختلفة وتصعيد كوادر جديدة بدلا منها.
أضاف صبرى أن الحزب يستعد بكل قوة للانتخابات المحلية خلال الفترة المقبلة، من خلال تشكيل لجنة تضم كوادر جديدة لتكون مسئولة عن الانتخابات المحلية، وتلقى طلبات الترشح خلال الفترة المقبلة سواء على الفردى أو القائمة.
فيما، أكد محمد الضبع المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، أن الاستقالات التى شهدها الحزب مؤخرًا هى استقالات فردية وطبيعية فى نفس الوقت ولم تؤثر على مسار الحزب، لافتا إلى أن هذا الأمر يحدث فى أى حزب، كما أن مستقبل وطن قرر رسميًا قبول استقالة أى عضو يتقدم بها.
أضاف الضبع، أن الحزب يدار بشكل مؤسسى ولم يعتمد فى إدارته على فرد واحد له مطلق القرارات، وإنما هناك قيادات تنظيمية لها دور فعال فى جميع المحافظات، كما أنه لا توجد أى خلافات بين أشرف رشاد وأى عضو فيه على الإطلاق، لافتا إلى أنه يمتلك علاقات جيدة مع كل أعضاء الحزب.
ولفت المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، أن المؤتمر الصحفى الذى يعقده الحزب اليوم سيشمل حزمة قرارات وتوضيحات ليس لها علاقة بقرار بعينه فقط، وإنما هناك مجموعة من التوصيات والقرارات التى سيعلن عنها الحزب جملة واحدة.
وأكد الضبع أن الحزب مهتم خلال الفترة المقبلة بالعودة إلى الطريقة التى انطلق منها من خلال زيادة فعالياته فى الشارع والتواصل مع الجمهور، إلى جانب استعداده بشكل كبير للانتخابات المحلية مؤكدا أن المؤتمر الصحفى سيشمل الإعلان عن قرار جديد يخص الانتخابات المحلية.
وعلى الجانب الآخر، أصدر الحزب بياناً رسمياً يؤكد فيه استقالة محمد بدران من رئاسة الحزب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا