وزير التجارة يتواصل مع مسئولين روس لإلغاء القيود المؤقتة على الصادرات

واصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اتصالاته المكثفة مع الجانب الروسى لبحث تداعيات فرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للسوق الروسى، حيث أجرى الوزير محادثات هاتفية صباح اليوم مع عدد من المسئولين تناولت أهمية إلغاء هذه القيود واستئناف تصدير المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسى مرة أخرى، خاصة مع قرب حلول الموسم التصديرى للحاصلات مطلع شهر نوفمبر المقبل .
وقال الوزير فى بيان اليوم، إن المسئولين الروس قد أبدوا تفهماً وتجاوباً كبيراً خلال المحادثات، وأنه يتوقع أن يتم التوصل إلى قرار لحل هذه المشكلة .
ومن المقرر أن تبدأ عصر اليوم بالعاصمة الروسية موسكو محادثات مشتركة بين الخبراء والمختصين من البلدين، لبحث القواعد والاشتراطات المطلوب تنفيذها من الجانبين لضمان جودة المنتجات المصدرة وعدم وضع أى عراقيل تعوق نفاذ هذه المنتجات .
جدير بالذكر أن المهندس طارق قابيل، أعلن عقب لقائه بالسفير الروسى بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد بعثة فنية تضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة والحجر الزراعى المصرى والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى روسيا، لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية وعلى رأسها الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعى والبيطرى بهدف رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا