الشيحي من بنها: تطبيق القانون على الجميع وليس هناك ما ردده البعض بإلغاء مجانية التعليم الجامعي.. وتحسين أوضاع هيئة التدريس أمر ضروري

وزير التعليم العالي:
ضرورة تطبيق القانون بحزم على جميع الطلاب الجامعيين
يجب أن نغير المناهج بحيث تساعد الطلاب على التفكير والإبداع

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ضرورة تطبيق القانون بحزم على جميع الطلاب الجامعيين مشيرا إلى أن ذلك مسئولية عمداء الكليات المختلفة مشددا على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال اي طالب يخالف الأعراف الجامعية أو يثير الشغب.

وأشار الوزير خلال زيارته لجامعة بنها وتفقد عدد من الكليات يرافقه الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة وعمداء الكليات إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بالتعليم ومقتنع أن مصر لن تتقدم إلا بتطوير التعليم.

وأضاف الشيحى: "أنقل لكم في البداية تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي ويقول لكم أنتم جميعا قيادات وبين أيديكم شباب مصر ومستقبل الطلاب بين أيديكم".

وأشار الوزير إلى أن تطوير التعليم ضرورة لا تراجع عنها ومن أهم الخطوات في تطوير التعليم هو تطوير البحث العلمي وإطلاق العقول للتفكير مضيفا أنه يجب أن نساعد الجميع على التفكير والإبداع.

وشدد الوزير على أن التفكير غير مقتصر على أساتذة الجامعات فقط قائلا: "يجب أن نغير المناهج بحيث تساعد الطلاب على التفكير والإبداع"، مهاجما من ينكر أن هناك تقدما في العملية التعليمة في مصر.

ونفى وزير التعليم العالي ما ردده البعض بإلغاء مجانية التعليم الجامعي وقال "هذا الأمر بعيد تمام عن الدقة فمجانية التعليم التزام دستوري لا يستطيع أحد ولا حتى الحكومة التراجع عنه".

وطالب الوزير الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات مشيرا إلى أن الأساتذة عليهم حث الطلاب على العمل والاجتهاد وبث حب الوطن في نفوس الشباب وعدم تركهم فريسة في يد الشائعات ومن يبث اليأس في نفوسهم.

وأكد أن تحسين أوضاع هيئة التدريس أمر ضروري وأصبح التزام دولة وحكومة أمام البرلمان لا تستطيع أن تتراجع.

من جانبه أكد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها انه تم رفع حالة الطوارئ بمختلف قطاعات الجامعة للعام الجديد وكذلك استعدادات المدن بشبرا وبنها ومشتهر والمدينة الجامعية بطوخ لتسكين الطلاب وتوفير الراحة لهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية والتواصل المستمر بين الأساتذة والطلاب من أجل رعايتهم وحل مشاكلهم والاستغلال الأمثل للمنشآت والمعامل وذلك ضمانا لحسن سير العملية التعليمية فضلا عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل وتوزيعها فى حفل استقبال الطلاب الجدد مع أول أيام العام الدراسى الجديد .

وأضاف القاضى أنه من خلال جولاته بالكليات أوصى الجميع بحسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية ومشاركتهم فى حضور مجالس الأقسام والكليات والاهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ علمى لممارستها ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا