مقتل قيادى فى نظيم القاعدة جنوب اليمن واعتقال آخر وفرار ثالث فى أبين

نفذت 3 فرق تابعة لقوات الحزام الأمنى اليمنى فجر اليوم حملة مداهمات لمنازل بقرى فى مديريتى لودر والوضيع فى محافظة أبين جنوبى البلاد ، أسفرت عن مقتل قيادى فى تنظيم القاعدة يدعى عبد الله السعيد حبيبات واعتقال عنصر تابع للتنظيم.
وذكر بيان لقوات الحزام الآمنى وزع على وسائل الاعلام أن القوة الأمنية داهمت منزل القيادى بالتنظيم بقرية القاع بمديرية لودر وتبادلت النيران معه مما أسفر عن مقتله ومقتل جندى وإصابة آخر .. وفى قرية السلامية بالمديرية داهمت قوة أمنية القرية واشتبكت مع عنصر من القاعدة ولكنه استطاع الهرب بعد أن أصاب جنديا من القوة.
كما داهمت قوة أخرى منزلا فى مديرية الوضيع واعتقلت أحد عناصر القاعدة يدعى أبو اسامة الياسرى ، وأكد مصدر فى قيادة الحزام الأمنى ان عمليات الدهم لمنازل المطلوبين ستتواصل.
يذكر أن قوات الحزام الامنى هى جزء من الشرطة والتشكيلات الأمنية للسلطة المحلية اليمنية فى عدن والمحافظات الجنوبية وتشكلت فى مارس الماضى وقوامها حوالى 12 ألفا من ضباط وقيادات من الجيش والأمن تم تسريحها عقب حرب 1994 وعناصر المقاومة الجنوبية واستطاعت خلال الفترة القصيرة تحقيق نجاحات أمنية كبيرة وهى تتلقى أوامرها من السلطات المحلية بمحافظة عدن المتمثلة فى المحافظ ومدير الأمن وشرطة عدن. ويبعد مركز محافظة أبين عن العاصمة المؤقتة عدن بحوالى 55 كيلومترا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا