أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة بديع و36 آخرين فى "غرفة عمليات رابعة".. ومحاكمة 10 متهمين بحرق حجز قسم شرطة حلوان

  • محاكمة المتهمين بمذبحة كرداسة
  • محاكمة المتهمين فى «أحداث البدرشين»

تشهد ساحات المحاكم اليوم الإثنين نظر العديد من القضايا الهامة على رأسها، محاكمة بديع و36 آخرين فى "غرفة عمليات رابعة"، وكذلك محاكمة 10 متهمين بحرق حجز قسم شرطة حلوان، وغيرهما من القضايا الأخرى.

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، جلسات إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و36 آخرين من قيادات الجماعة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة.

كانت محكمة النقض قضت فى ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وجَّهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

وتستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة 9 متهمين من بينهم 5 هاربين لاتهامهم بإحداث أعمال عنف، وقعت بمنطقة البدرشين في ديسمبر من عام 2014، والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث البدرشين الثانية".

كانت النيابة العام، وجهت للمتهمين عدة تهم منها: إتلاف الممتلكات العامة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل خارطة الطريق، وحيازة أسلحة نارية.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسات إعادة محاكمة 156 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة "

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالميدان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة 45 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية اللجان النوعية ".

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل مواطن باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش و حيازة سيارات بلوحات معدنية مصطنعة، وإحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية مما أسفر عن احتراق 3 سيارات.

كما أسندت إليهم تهمة اقتحام محطة وقود إمارات مصر وهددوا العاملين بها باستخدام الأسلحة النارية واحتجزوهم في محل بالبنزينة، وقاموا بحرقها بعد فتح مسدسات البنزين لتفريغ محتوي التانكات ومن ثم إشعال النار فيها، بالإضافة إلى ذلك قام المتهمون بحرق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، وأسفر الحريق عن احتراق 2 سيارة شرطة، و2 سيارة متحفظ عليها بالقسم.

وقام المتهمون أيضًا بتفجير برجي كهرباء، أحدهما بالشيخ زايد، والآخر بمنطقة برك الخيام بكرداسة، وكذلك إشعال عدد من محولات الكهرباء بعدة أماكن.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين ، محاكمة 10 متهمين متورطين فى حرق حجز قسم شرطة حلوان .

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على كل من، محمد فتح الله، محمد ممدوح، خالد على، شعبان فؤاد، السيد سلطان، محمود عبد اللطيف، شعبان مسعد، محمود حمدي، باسر صبرى، أحمد عبد الكريم.

وجاء ذلك عقب نشوب مشاجرة بين اثنين من المتهمين المسجونين احتياطيًا على ذمة قضايا أخرى- داخل حجز قسم شرطة حلوان تدخل على إثرها باقى المسجونين، مما أسفر عن إشعالهم البطاطين وحرق الحجز حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا