"السلع التموينية" تطرح 40 ألف طن أرز مستورد نهاية الأسبوع على البطاقات

كشفت مصادر مطلعة، أن هيئة السلع التموينية ستعقد مناقصة لتوريد الأرز الأبيض المحلى، بنهاية الأسبوع الجارى لسد احتياجات المواطنين من سلعة الأرز على البطاقات التموينية، كما من المقرر أن تطرح الهيئة ما يقرب من 40 ألف طن من الأرز المستورد والمخزون لديها إلى الأسواق، لمنع ارتفاع سعر كيلو الأرز.
وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أن الهيئة ستعقد مناقصة الأرز الأبيض، بعد توقف توريد الكميات التى تم الإعلان عنها منذ 10 أغسطس الماضى، والتى تقدر بـ 2 مليون طن من الأرز الشعير، والتى تقوم بضربها مضارب القطاعين العام والخاص، إلا أنه حتى الآن لم يتم توريد أيا من الكميات، مما أدى إلى أقرار عقد مناقصة خلال أيام.
وأشارت المصادر، إلى أن أسعار توريد الأرز الشعير، والتى حددتها الهيئة مع المضارب، والتى تقدر بـ 2400 جنية لطن الأرز الشعير، لم ترضى موردى الأرز، خاصة مع تدخل عدد من التجار فى الأسواق وشراء الأرز من الفلاحين بأسعار أعلى مما أدى إلى توقف التوريد، ولجوء الهيئة إلى عقد مناقصة لتوريد الأرز الأبيض .
وأوضحت المصادر أن وزير التموين محمد على مصيلحى تدخل على الفور بضخ كميات الأرز على البطاقات التموينية، خلال لقائه المغلق مع نائب رئيس هيئة السلع التموينية أحمد يوسف، وممثلين من مضارب الأرز من القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا