دراسة: نقص الفيتامينات أهم أسباب هشاشة الأظافر

تكسر الأظافر هو المصطلح الطبى لهشاشة الأظافر، وهى حالة تتسم بفصل وكسر طبقات البروتين التى توجد بالأظافر، وتشير الدراسات إلى أن حوالى 20٪ من الأشخاص فى جميع أنحاء العالم يواجهون هذه المشكلة، كما أن النساء أكثر تأثرا من الرجال بهذه المشكلة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع New Health Advisor.
وعادة تتسبب هشاشة الأظافر فى الكثير من الاصابات والالتهابات والسموم. وقد أكدت الدراسات أن نقص الفيتامين (A، B، C، D )هى الأسباب الرئيسية وراء هشاشة الأظافر، مما يؤدى كسرها وتقشير طبقات أفقية من الأظافر، والأظافر تتكون من البروتين والكيرياتين فنقص فيتامين A يؤثر على صحة الأظافر ويجعلها هشة، لأن هذا النوع من الفيتامين يساعد الجسم على امتصاص وتوزيع البروتينات.
كما أن نقص فيتامين (ب) يمكن أن يؤدى أيضا إلى حدوث مشاكل فى الأظافر، كما أن البيوتين، وفيتامين B12 وفيتامين 7B هى فيتامينات مهمة جداً لصحة الأظافر. هذه الفيتامينات تجعل الأظافر أقوى منعها من أن تصبح جافة.
وتشير الدراسات إلى أن نقص فيتامين C يبطئ نمو الأظافر والشعر، ففيتامين C ضرورى لإنتاج الكولاجين، وهو عنصر مهم جدا للشعر والأظافر، كما أن فيتامين د والكالسيوم أيضاً مهمين جداً للأظافر، فنقص فيتامين (د) يؤدى إلى سوء امتصاص الكالسيوم، مما يؤدى فى نهاية المطاف إلى حدوث هشاشة العظام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا