تعيين المغامر المصري “عمر سمرة” سفيراً للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة

احتفل اليوم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتعيين سفير جديد للنوايا الحسنة في مصر وهو المغامر المصري عمر سمرة، حيث سيقوم سمرة بدعم وحماية البيئة، وتعزيز دور الشباب المصري وتمكينه في المجتمع.
من هو عمر سمرة ؟
عمر سمرة هو مغامر مصري قام بعدة جولات عالمية، ويعتبر أصغر شاب عربي يقوم باستكشاف البطولات الأربع الكبرى خاصة بعد فوزه بمسابقة إكس أبولو للفضاء الخارجي، كما قام بالتزلج على جليد القطب الشمالي وكذلك القطب الجنوبي، وتسلقه لأعلى قمم العالم وهي سبع قمم جبلية.
وبعد فوزه بمسابقة إكس أبولو فسيكون أول رائد يذهب للفضاء من مصر، وبانتهائه منها سيكون أول إنسان بالتاريخ يقوم بالمغامرات الكبرى.
ويعتبر مشروع سمرة الأهم في الفترة القادمة عن مبادرة لعلوم الفضاء، حيث سيتم تقديم مقترحات لمشاريع سيقوم هو بتنفيذها في الفضاء الخارجي وهذا من خلال مجموعة من المدارس والجامعات المصرية.
برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
بعد تعيينه من قبل الأمم المتحدة سفيراً للنوايا الحسنة بمصر، فإن برنامجها الإنمائي يضع للمغامر عمر سمرة أجندة تحتوي على عدة قضايا ليعمل عليها ويحل مشاكلها.
ومن أهم القضايا المطروحة هي قضية المناخ وتغيره، حيث يستوجب ذلك التعرف على أثره وكيفية التعامل مع متغيراته، ومن أهم القضايا أيضا لحل مشاكل التنمية في مصر هي العمل مع الشباب وتشجيعهم على الابتكار والتداخل في المجتمع، كما طرح البرنامج مبادرات لاكتشاف المحميات الطبيعية وتحيق الاستدامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا