أجندة السياسي.. تضامن البرلمان تستأنف جلسات الحوار المجتمعي بشأن قانون ذوي الإعاقة.. و«دعم مصر» يختار رئيسه غدا

تشهد أجندة القسم السياسى عددا من الأحداث المهمة يستعرضها "صدى البلد".. تعقد لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب اجتماعا تستأنف فيه جلسات الحوار المجتمعى حول قانون ذوى الإعاقة التى انطلقت يوم السبت الماضى ومستمرة حتى بعد غد الثلاثاء.

وتعقد لجنة الشباب والرياضة اجتماعا للتوافق النهائى حول قانون الشباب والرياضة وكتابه التقرير الخاص به لارساله لهيئة مكتب مجلس النواب لوضعه بجدزل أعمال دور الانعقاد الثانى.

كما يعقد ائتلاف "دعم مصر" غدا الاثنين اجتماعا لانتخاب رئيس الائتلاف، يأتي هذا في ظل الاتجاه للتوافق على شخصية من قيادات الائتلاف لتقوده خلال الفترة المقبلة.

وكان عدد من القيادات قد أكدوا امتناعهم عن الترشح لمنصب الرئيس من بينهم أسامة هيكل واحمد سعيد وعلاء عبد المنعم ، مما يجعل الكفة تميل لتولي طاهر أبو زيد منصب الرئيس خلفا لسامح سيف اليزل.

وينظم حزب مستقبل وطن مؤتمرا صحفيا مساء غد الاثنين، بالمقر الرئيسي للحزب بمصر الجديدة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي.

يتناول المؤتمر الصحفي الحديث عن اسهامات الحزب بدورة الانعقاد الأولي لمجلس النواب وعدد مشروعات القوانين التي تقدم بها الحزب، إضافة الي الإعلان عن الأجندة التشريعية للحزب التي يتبناها في دور الانعقاد الثاني.

كما يتناول المؤتمر الحديث عن آخر الاستعدادات للانتخابات المحلية وبدء انطلاق الدورات التدريبية التي ينظمها الحزب بالمحافظات لتدريب الشباب علي خوض المحليات، إضافة الي عرض رؤية الحزب حول أهم الأمور علي الساحة السياسية التي تشغل الرأي العام وخطة الحزب لتطوير أماناته بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا