مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة السورية سولاف فواخراجي

عقد مهرجان الإسكندرية السينمائي، على هامش فعالياته، ندوة للفنانة السورية سولاف فواخراجي حيث قام رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة بتكريمها تقديرا لمشوارها الفني خلال الفترة الماضية.

وقالت الفنانة سولاف إنها تقوم حاليا بالتحضير لعمل فيلم جديد تحت عنوان "المدي".

وأضافت أن قيامها بمهنة الإخراج ما هى إلا هواية وليس مهنة حيث تقوم بالمخاطرة من أجل خوض التجربة لتكتسب خبرة أكثر فى الحياة لأن حياة الفنان تعتمد على مجموعة من التجارب فى الحياة خاصة المجال الفني.

وأوضحت أنها قدمت على مدار مشواره الفني 10 أفلام وهو عدد كبير بالنسبة للسينما السورية بالرغم من العدد القليل لهذه الأفلام ولكن قدمت بوجوه عالية من حيث الموضوع والاخراج والتمثيل لتترك بصمة مع الجمهور، مشيرة إلى أنه خلال زيارتها للسودان وحضورها مهرجان الفيلم العربي رأت أن السينما السودانية سينما خجولة ولكن هناك شباب يملك روح المبادرة ويستطيع أن يقدم الكثير خلال الفترة المقبلة.

وكشفت سلاف أن الحرب جعلت من المواطن السوري إنسان حزين على بلده وخاصة الشعب المهجر إلى دول أخري ولكن ستظل سوريا باقية وتعود إلى سابق عهدها.

وأضافت أنها تعتز بمصر كدولة لها كيان فني وسينمائي كبير يستطيع أن يحتضن كل الشعوب العربية.

وفى نهاية الندوة قام رئيس المهرجان الأمير أباظة بتكريم المخرج الفلسطيني فايق جرادة والناقد عماد النوري لدورهم فى الأفلام التى قدمت فى المهرجان عن القدس وتقديم لهما درع المهرجان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا