"الصحة":تطعيم 8 ملايين طالب أول أكتوبر بـ 75 مليون جنيه..عمرو قنديل:تعميم حصول الحوامل على الجرعة الصفرية للوقاية من فيرس بى بـ 21 محافظة..ويؤكد:إعلان نتائج دراسات تقييم الحقن الآمن بالمستشفيات نوفمبر

أكدت وزارة الصحة والسكان أنها ستبدأ برامج تطعيمات طلاب المدارس بقطاعيها الحكومى والخاص فى أول شهر أكتوبر المقبل لأكثر من 8 ملايين طالب وطالبة بتكلفة 75 مليون جنيه.
وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن تطعيمات طلاب المدارس ستبدأ أول شهر أكتوبر المقبل مشيراً إلى أنه سيتم تطعيم أكثر من 5 ملايين طالب ضد الألتهاب السحائى فى الصف الأول الابتدائى والإعدادى وأولى حضانه.
وأضاف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم تطعيم 3 ملايين طالب ضد الدفتيريا والتيتانوس مشيراً إلى أن الجدول الزمنى للتطعيمات الخاصة بأطفال المدارس سينتهى فى الترم الأول من الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة.
وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن المسح الصحى السكانى لمصر لعام 2015 كشف أن نسبة المصابين بفيرس بى لا تتعدى 1% ومرشحة للانخفاض خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة تتخذ سلسلة من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيرس بى بين المواطنين.
وكشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة عممت الحصول على الجرعة الصفرية للحد من إنتشار فيرس "بى" فى أكثر من 21 محافظة حتى الآن، مشيراً إلى أنه بنهاية العام سيتم تعميم الجرعة الصفرية للأمهات الحوامل فى 27 محافظة مع نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وتابع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن التطعيمات التى يحصل عليها الطلاب من وزارة الصحة آمنه تماماً ويتم حفظها بطريقة تضمن الحفاظ على صلاحيتها كما انها حاصلة على اعتماد منظمات الصحة العالمية واليونسيف.
وفى ذات السياق أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تجرى حالياً دراسة حول الحقن الآمن فى مصر لمنع انتشار الأمراض الوبائية وفى مقدمتها الفيروسات الكبدية، مشيراً إلى أن الدراسة مضمونها انها تم سحب عينات عشوائية من المستشفيات العامة والمراكز الصحية والمستشفيات الجامعية والخاصة والصيدليات ووحدات الرعاية الأساسية وتم إجراء مقابلات مع مواطنين لتقيم مسألة وتجربة الحقن الآمن فى مصر وسيتم تحليل النتائج وإعلانها أول نوفمبر المقبل.
وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خطة قومية لعمل مسح شامل للكشف عن المصابين بفيرس سى فى 6 فئات على مستوى الجمهورية يمثلون 10 ملايين مواطن وهم نزلاء السجون والفريق الطبى والمرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات والمترددين على المعامل المركزية لطلب السفر للخارج والمترددين على بنوك الدم وطلاب الجامعات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا