إندبندنت: السعودية وروسيا وإيران يجتمعون الأربعاء لبحث "تجميد إنتاج النفط"

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أمس الأحد، أن كل من السعودية وإيران وروسيا سيجتمعون الأربعاء القادم فى الجزائر لبحث إمكانية "تجميد إنتاج" النفط فى إطار القضاء على أزمة انخفاض أسعار النفط، الذى يعانى منها السوق العالمى على مدى العاميين الماضيين.
وأضافت الصحيفة أن العديد من الاجتماعات السابقة لمنظّمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) عادة ما تصل إلى طريق مسدود، الأمر الذى قد يحدث مرة أخرى خلال اجتماع الأربعاء القادم بين الدول 14 الأعضاء عقب مندى الطاقة الدولى المقرر بدؤه غدا الاثنين، مشيرة إلى أن وفد روسى سيشارك فى المنتدى وقد يشارك فى اجتماعات الأوبك.
وتابعت الصحيفة أنه من المحتمل التوصل إلى اتفاق على تجميد إنتاج النفط بين الدول السعودية وروسيا ويشمل أيضا إنتاج إيران النفطى، قائلة "إذا حدث هذا الأمر، سيكون هناك تأثير حقيقى على سعر النفط". فخلال الشهور الماضى، انتجت كل من روسيا والسعودية مستويات عالية من النفط، وتابعت أن هناك الكثير من الأنباء تشير إلى أن روسيا قد لا تشارك فى أى من المباحثات إلا إذا اتفقت جميع الدول الأعضاء على مستوى معين من إنتاج النفط.
واستطردت الصحيفة أنه فى حال التوصل إلى اتفاق، فسيكون لذلك عواقب هائلة مثل سيفضى إلى نهاية الانكماش ويؤدى إلى ارتفاع بشكل أسرع بكثير فى أسعار الفائدة عن ما تتوقعه الأسواق الحالية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا