«داليدا».. مجلة الصحافة الشعبية بشبرا

بإخراج فني متميز وموضوعات رصينة متنوعة في تأكيد للأصداء الطيبة التي حققت إنطلاقتها الأولى في الأوساط الصحفية في مصر .. صدر العدد الثاني من مجلة «داليدا» هذا الأسبوع و الذي تم تخصيصه كاملا للإحتفال بمشايخ التلاوة المصرية للقران الكريم في إطار الإحتفالات تواكبا مع الإحتفال برأس السنة الهجرية .

تضمن العدد موضوعات متنوعة حول أشهر مقرئين القران الكريم في تاريخ مصر ومن أبرزهم الشيخ محمد رفعت و الشيخ مصطفى إسماعيل و الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد صديق المنشاوي و غيرهم من أيقونات التلاوة الذين رسخوا للهوية المصرية وإرتباط الإنسان في مصر بقراءة القران و الإعتناء بتجويده و ترتيله .. وكتب المقال الافتتاحى الكاتب الكبير بهاء جاهين بينما ختم الوثيقة التذكارية د.محمد المخزنجي .

و قال رئيس التحرير سامح الكاشف أن العدد التذكاري يتضمن مقالات خاصة من مجموعة من أبرز و أشهر الكتاب في مصر و الوطن العربي و على رأسهم الشاعر الكبير إبراهيم داود و الكاتب الصحفي أشرف عبد الشافي وأنور عبد اللطيف مدير تحرير الأهرام والدكتور عصمت النمر وسمير الشحات وأشرف أبو اليزيد والقاص والروائى نعيم صبرى والشاعر محمد حربى والفنان التشكيلى الكبير مصطفى رحمة وماهر مقلد وخالد عميرة وأحمد أبو الحسن وعادل صبرى وسيد أبو زهدة واالدكتورة آمال عويضة ووسام سعيد وأحمدعامر عبد الله وأحمد الدرينى والفنان النحات مد حمد نصر سودانى وأحمد الليثى ومحمود عبد الدايم وحمدى أحمد شفيق...

بالإضافة إلي مقالات نادرة لكمال النجمي و غيرهم ممن تناولوا تاريخ تلاوة القران الكريم في مصر و أشهر نجومه .. بالإضافة إلى مجموعة من البورتريهات الفنية الرائعة لشيوخ مصر العظام أبدعها بحب وحس وفن مجموعة من الفنانين الكبار مثل الفنان وجيه يسى والفنان العراقى إسماعيل عزام والفنان حسين جبيل والفنان أحمد حسانى والفنان الدكتور حسن فداوى والفنان علاء حجازى.

"داليدا".. سيدة الجمال المكتوب, مجلة تعنى بالصحافة الشعبية تصدر لأهل شبرا و ووسط القاهرة صدر العدد التذكاري الأول منها في النصف الأول من العام الجاري عن إحياء الذكرى المئوية لمذابح الأرمن .. يشرف على إدارة تحريرها الزملاء مروة فودة ومصطفى طاهر وسامح الكاشف .. و توزع في جميع أنحاء مصر عن توزيع الأهرام .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا