سفير السعودية بالسودان: المملكة من الدول الرائدة في الحرب ضد الإرهاب

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم، مساء اليوم الأحد، بالعيد الوطني السادس والثمانين للمملكة، بحضور مساعد الرئيس السوداني اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي، وعدد كبير من السفراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى السودان والمسئولين ورجال الصحافة والإعلام والفكر والثقافة والفن.

ونقل السفير المصري لدى السودان أسامة شلتوت لنظيره السعودي فيصل بن حامد معلا تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة، متمنيا أن تنعم المملكة دائما بالأمن والسلام والاستقرار، وأن تحقق المزيد من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة.

من جانبه، أكد السفير السعودي لدى الخرطوم، في كلمته خلال الاحتفال، أن المملكة من الدول الرائدة في الحرب ضد الإرهاب، حيث ساهمت بـ100 مليون دولار لتأسيس مركز عالمي لمحاربة الإرهاب، كما بادرت لتأسيس تحالفا عربيا إسلاميا من 40 دولة بهدف مقاومة التطرف، فضلا عن كونها إحدى الدول المؤسسة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية "داعش".

وأشاد بالعلاقات السودانية السعودية، مؤكدا أنها تاريخية وتتمتع بقوة ومتانة، وتعززها روابط الدين والدم والتعاون الاقتصادي والاجتماعي بين البلدين، حيث تعتبر المملكة من أكبر المستثمرين في السودان، مبرزا أن انضمام الخرطوم لـ"عاصفة الحزم" توج العلاقات الثنائية وساهم كثيرا في نجاح التحالف العربي.

وأشار إلى أن المملكة حققت الكثير من النجاحات في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، في ظل سياسة خارجية واضحة تصون عزة المملكة وكرامة الأمة العربية والإسلامية، فضلا عما تتمتع به من أمن واستقرار وتنمية وازدهار، مبرزا أن "رؤية 2030"، التي تستهدفها السعودية، تعتبر إيذانا ببدء مرحلة جديدة من التطور والعمل الجاد واستشراف المستقبل الواعد لمواصلة السير في ركب الدول المتقدمة وتحقيق النمو المنشود مع التمسك بثوابت الدين الحنيف والقيم السمحة.

من ناحيته، أكد مساعد الرئيس السوداني أن العلاقة بين السودان والمملكة العربية السعودية وصلت مرحلة الشراكة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن السودان أصبح حليفا قويا في التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي تقوده المملكة، إضافة لمشاركته في "عاصفة الحزم".

وقال إن زيارات الرئيس البشير المتواصلة للمملكة ساهمت في متانة العلاقات بين البلدين والتنسيق والتشاور المشترك في كافة المحافل الدولية والإقليمية، مشيدا بالتعاون المثمر بين الدولتين في المجال الاقتصادي والأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا