5 نكهات تساعدك على تناول الماء..صور

كثير منا لا يرغب تناول الماء، فمنا من يعانى من عدم القدرة على تناولها وتحمل مذاقها، مما يزيد من خطورة التعرض لإمراض عديدة مثل جفاف الجسم، أو عدم القدرة على إزالة الفضلات، أو تشقق الجلد، وإلحاق الضرر بالكلي والكبد.

لذا نصح موقع " top10homeremedies"، بأفضل الطرق التي يمكن من خلالها جعل طعم الماء أفضل لتسهيل الرغبة في تناوله ومنها:

- الليمون:

للتغلب على طعم الماء يمكن إضافة الليمون إليه وتناولها، مما يساعد على منح الجسم، العديد من العناصر الغذائية مثل "الكالسيوم، البوتاسيوم، الماغنسيوم، الحديد، الفيتامينات، الألياف الغذائية، الكربوهيدرات".

- البطيخ:

يمكن إضافة البطيخ إلي الماء للمساهمة ف يتغير مذاق الماء، فينح الجسم العديد من الفوائد منها الملح، الكالسيوم، الماغنسيوم، والفيتامينات، علاوة على قدرته على حماية الجسم من الإصابة بالجفاف الذي نكون أكثر عرضة له مع قلة الماء.

- الخيار:

يحتوي الخيار على 96% من الماء فهو خيار مناسب لإضافته إلي الماء، لإعطائها نكهة بالإضافة إلي تعزز قيمتها الغذائية كونه يعمل على منح الجسم الفيتامينات والمعاد، ويساعد على حرق الدهون وخفض نسبة الكولسترول بالإضافة إلي أنه مصدر ممتاز للألياف الغذائية.

- البرتقال:

هو واحد من أفضل الفواكه التي يمكن إضافتها إلي الماء، لإعطاء نكهة لذيذة إلي الماء، بالإضافة إلي منح الماءK ,ويمنح الجسم الفيتامينات مثل A، B و C والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والألياف الغذائية، فضلًا عن تعزيز المناعة، وتجديد شباب الجلد، وخفض الكولسترول، وتحسين صحة القلب، وحماية الرؤية، وحماية ضد التهاب المفاصل.

- الأناناس:

يفضل إضافة الأناناس إلي الماء على إضافة نكهة لذيذة بالإضافة إلي منح الجسم فيتامينات " و C، الثيامين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز وحمض الفوليك"، بالإضافة إلي أن تناول الأناناس للمساعدة في تخفيف الالتهاب، وإزالة السموم المساعدات، وتخفيف آلام المفاصل والتهاب المفاصل، والاستفادة الهضم، وتعزيز الحصانة، وكذلك تقديم الطاقة إلى الجسم دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا