النائب فوزي الشرباصي يطالب بإقالة وكيل وزارة التعليم في الدقهلية

طالب النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين بالدقهلية، بإقالة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بسبب تدهور حالة الفصول بالمحافظة وعدم توفير الأدوات الأساسية لبدء العام الدراسي الجديد.

اشتكي العديد من أهالي الطلاب من عدم توافر مقاعد للتلاميذ للجلوس عليها داخل الفصول، مؤكدًا أن هناك بعض المدارس داخل الدقهلية غير صالحة للاستخدام الآدمي، من حيث كثافة الفصول التي تعدت نسبة ال 80% ،وحمامات لا تصلح لتربية الحيوانات.

وأشار الشرباصي فى بيان صحفى له، إلي أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم بسبب إخفاقات الوزارة عن العام الدراسي الماضي ،من تسريب الامتحانات ،وقرارات غير مدروسة بإلغاء امتحانات "الميدتيرم" ،مشيرًا إلي أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني يفتقد إلي الرؤية التطويرية وإدارة المؤسسة التعليمية،قائلًا "كيف لوزير التعليم أن يوجه كلامه للطلبة بدلًا من المدرسين ويقول لهم كل واحد يخلي عنده رحمه بأهله شوية،هل هذا حل لمشكلة الدروس الخصوصية".

وحمل نائب شربين، وزارة التربيه والتعليم مسئولية انخفاض جودة التعليم وأنها هى المسئوله عن إعداد المناهج الدراسية، وأيضًا تنمية مهارات المعلم لبناء جيل قادر علي مواجهة مستجدات العصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا