أغرب المهور للزواج في العالم.. "البقر والفئران الأشهر"

يعتبر المهر من العادات القديمة التي توجد في المجتمعات العربية منذ القدم، ويختلف المهر من بلد لآخر، ولكن توجد بلدان تطلب مهورا غريبة من اجل اتمام الزواج، وفي هذا التقرير نتعرف على أبرز المهور التي تم طلبها.

1- البقر في جنوب السودان

يعتبر مهر العروس في جنوب السودان من أغرب المهور في العالم بأسره، فقد اتفقت القبائل هناك على تخفيض المهر، ولكن الكثير منا لا يعرف أن مهر العروس في جنوب السودان بالبقر.

وفي هذا، ذكرت وكالة أنباء الأناضول عبر موقعها الرسمي انه تم تخفيض عدد الأبقار الخاصة بالمهر للعروس في جنوب السودان من 100 بقرة إلى 15 بقرة فقط.

وقال زعيم أحد القبائل إن المهر في جنوب السودان يقدم بالأبقار لا بالنقود، وهذا لعدم وجود عدد كاف من الأبقار، حسبما قال توماس وول باثينق، زعيم قبلي وعضو المحكمة الأهلية داخل مقر حماية المدنيين التابع للأم المتحدة في جوبا للأناضول، مضيفا ان القرار سيطبق داخل مقر حماية المدنيين التابع للأمم المتحدة في العاصمة، ولا يشمل بقية المخيمات.

2- فئران

توجد جزيرة تابعة لاستراليا تدعى "هاو" هذه الجزيرة البركانية، ولزواج العريس بها، يحتاج لتقديم مهر مكون من عدد كبير من الفئران لعروسته في حالة جمالها، اما ان كانت ليست جميلة، فيقل عدد الفئران.

3- ملعقة خشبية

وفي ويلز يتوجب على العريس ان لعروسته بملعقة خشبية، كمهر للزواج منها، وبرغم قلة المهر، إلا أن المعنى العميق في هذه الملعقة، هو أن العريس لن يسمح بترك زوجته جائعة يوما ما.

4- مصارعة الاسود

في تنزانيا، تفرض إحدى القبائل على المتقدمين للزواج من بناتها، مصارعة أسد أو اصطياده وقتله وتقديمه كمهر للفتاة، وهذا دليل على قوته وانه يستحق عروسته.

5- الرقص

في النيجر، الرقص هو مهر العروس، وهنا يقف العديد من الرجال ليرقصوا أمام النساء، وبعد أن ينتهوا من العرض، تختار المرأة الرجل الذي يعجبها أداءه أكثر لتتزوجه.

6- اسنان الحوت

في دولة مثل فيجي، على الرجل أن يقدم أحد أغرب أنواع المهر، فعلى المتقدم للزواج أن يأتي بسنة حوت ويقدمها لوالد العروس قبل أن يطلب الزواج منها.

7- الذباب

اثنان كيلو جرامات من الذباب كفيلة ان يقدمها العريس لعروسته كمهر من اجل الزواج بها، والهدف من وراء ذلك هو المحافظة على البيئة، ولهذا نرى البعض يبحث عن الذباب داخل اكوام القمامة في الصين.

8- النيران

على العريس ان يكتوي بالنيران في الهند، من اجل ان يتزوج من يريدها، حيث يعتبر الاكتواء بالنيران في الهند هو المهر الذي يتم طلبه هناك من اجل الزواج في الهند.

9- أبل وذهب

في المغرب، وتحديدا في المناطق الصحراوية يكون مهر العروس والذي تطلبه القبائل هناك هو الابل والذهب، وان حدث طلاق يزداد هذا المهر الى الضعف.

10- لا مهر في باكستان

في هذا البلد، تتكفل الفتاة بدفع المهر، اما العريس فيقدم قطعًا من الذهب الرمزية فقط من اجل اتمام الزواج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا