بالفيديو والصور.. محافظ القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من المدارس.. ويؤكد على تنفيذ خطة لتحقيق راحة الطلاب..ويشدد على عدم ضرب التلاميذ‎

محافظ القاهرة:

* بدء أول أيام العام الدراسى الجديد دون عقبات أو مشاكل

* ويوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات

* إزالة المخالفات وبؤر الباعة الجائلين بمحيط المدارس

* ويوجه بصناعة مطب أمام مدرسة السيدة عائشة حرصا على سلامة تلاميذ المدرسة

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية ، وانتظام الدراسة ونسبة الحضور مع بدء الدراسة .

حيث زار المحافظ مدرسة مصر الجديدة النموذجية بنات بإدارة مصر الجديدة ، مدرسة السيدة عائشة الابتدائية التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية ، مدرسة فتحية بهيج التابعة لإدارة عابدين التعليمية حيث تفقد المحافظ عدد من الفصول المدرسية.

اطمأن المحافظ على استعداد وتجهيزات كافة مدارس القاهرة لبدء أول أيام العام الدراسى الجديد بجميع المراحل التعليمية دون عقبات أو مشاكل، والبالغ عددها أكثر من 4200 مدرسة تضم أكثر من 2 مليون طالب وطالبة، وجه المحافظ بتسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل دون التقيد بدفع الرسوم والمصروفات وحل معوقات وصوله أولًا بأول، ضمانًا لانتظام العملية التعليمية بالمدارس بشكل ناجح.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الأحياء بالتنسيق مع هيئة النظافة وتحت إشراف نواب المحافظ بالمناطق الأربعة لرفع كافة الإشغالات وإزالة المخالفات وبؤر الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مع شن حملات النظافة العامة داخل وخارج المدارس ورفع كفاءة أعمال التشجير وانتظام دوريات وحملات المرور لحظر انتظار السيارات والباصات أمام أبواب المدارس، مؤكدًا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتأمين المدارس والطلبة مع انطلاق الدراسة بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن واقسام الشرطة التابعة.

وأكد خلالها المحافظ علي منع أسلوب الضرب للتلاميذ واتخاذ اسلوب التوجيه والارشاد والعقاب المتتالي طبقا للمخالفة بدون استخدام العصا طبقا لتوجيهات السيد وزير التربية والتعليم .

وأكد المحافظ علي رئيس حي الخليفة خلال زيارة مدرسة السيدة عائشة بضرورة انشاء مطب صناعي أمام المدرسة مطابق للمواصفات الفنية حرصا علي سلامة تلاميذ المدرسة .

كما وافق المحافظ علي ضم أبناء مدرسة صلاح الدين بمنطقة الحطابه والمستمر عمل الترميمات بها بمعرفة هيئة الابنية التعليمية بمدرسة السيدة عائشة كفترة صباحية حرصا علي مصلحة الطلاب في المدرستين بالاستفادة من يوم دراسي كامل.

واكد المحافظ انه تم تسليم الكتب الدراسية لطلاب العاصمة مع اول يوم دراسي بنسبة 100 %.

وأكد خلال تفقده لمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية للبنات، ان المدرسة نموذج يحتذي به آملا ان تسير كافة المدارس على خطاها في النظام متابعا " انسق مع وزير التعليم للتغلب على مشاكل المدارس" مشيرا إلى أنه سيقوم بجولة تفقدية غدا الاثنين لتفقد مدارس الأسمرات .

وأشار المحافظ إلى بحث إمكانية التطوير بافكار كثيرة خارج الصندوق مشيرا إلى أن المحافظة لن تستطيع تلافي كل السلبيات والمشاكل التعليمية نظرا لأن معدل انشاء المدارس لا يتناسب مع الزيادة السكانية.

وعن الشأن المرورى أكد أنه اجتمع مع مدير الأمن ومرور القاهرة وشرطة النقل والمواصلات لوضع خطط لتحقيق السيولة المرورية خلال حركة الطلاب فضلا عن توجيه رؤساء الأحياء برفع إشغالات الطرق والتأكيد على النقل العام على التركيز على تجمعات الطلبة.

رافق المحافظ فى جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ود. جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورؤساء الأحياء المعنيين محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا