مصر فى الاولمبياد : أخبار البعثة المصرية باولمبياد ريو دى جانيرو 2016 : تفاصيل مواجهات البعثة في كافة الألعاب

مصر فى الاولمبياد ، منذ يوم الجمعة السابق وأشعل فتيل دورة الألعاب الأولمبية ريو  دى جانيو 2016  لأفضل اللاعبين على مستوى الدول المشاركة من شتى بقاع الأرض، حيث فتحت الأبواب أمام اللاعبين على مصرعيها وتأججت المشاعر للمشجعين على مستوى العالم سواء من حالفهم الحظ بالحضور والتشجعيع بشكل مباشر أم من يكتمون الأنفاس أمام شاشات العرض التليفزيونية على مستوى العالم، وعن أخر نتائج تلك الألعاب نوافيكم بأخبارها، حيث:
أخبار بعثة تنس الطاولة المصرية
تلقى اليوم اللاعب المصرى “خالد عصر” الضربة القاضية فى منافساته من دور 265 أمام الكونغولي “جينان وانج” بنتيجة 4-3، ليخرج على أثرها من صفوف المنافسين لتنس الطاولة للرجال.
كما تلقت اللاعبة “نادين الدولتلي” أول وأخر صفعة فى الأولمبياد أمام نظيرتها المجرية “لوفاز بيترا” بأربع اشواط نظيفة، فمضت بهم عقد الرحيل وأنتزعت من بين صفوف  وودعت الدور الأول لمنافسة سيدات تنس الطاولة.
وعلى أثرها ودعت اللاعبة “دينا مشرف” الأولمبياد على الرغم من إن نتيجة الشوط الأول كان لصالحها ، ولكن الكلمة الأخيرة للنتيجة فخرجت مشرف من دورة الألعاب الأولمبية على يد منافستها التايلاندية من دور الـ128، وكانت نتيجة المباراة 4-1 لإجمالى المباريات.
أخبار بعثة الجودو المصرية
وننتقل من لعبة تنس الطاولة لكلاً من الرجال والنساء إلى ساحة لعبة الجودو، حيث لحق اللاعب المصرى “أحمد عبد الرحمن” بطل الجودو لوزن 60 كـجم بأقرنائه من لعبة تنس الطاولة بعد ما لحقته الهزيمة أمام نظيره الكريجستاني “أوتمار بيستاييف بالإيبون”، ليودع هو الأخر المنافسات من دور الـ32.
ولم يكتفى لاعب الجودو “أحمد عبد الرحمن” بالخساره أم نظيره الكريجستاني “أوتمار بيستاييف بالإيبون”، بل سبق الخسارة بفضيحة  شملته مع البعثة المصرية وتحدثت عنها الأنباء والوكالات، حيث أن اللاعب قد دخل فى المباراة ببدلة ليس مدون عليها أسم بلده، مما أدى إلى عودته لتبديل البدلة الخاصة بلعبة الجودو بأخرى مكتوب عليها أسم مصر ثم عودته للمباراة، كما تم استبعاد مدربه على تلك الواقعة من البطولة.
أخبار بعثة الملاكمة المصرية
وبالقرب من حلبة الملاكمة، أعلن سقوط اللاعب المصرى “عبد الرحمن عرابي” من قائمة  المنافسات الأولمبية لوزن 81 كـجم، بعد خسارته أمام نظيره الكرواتي “هيرفي سيب” بعد خسارته أمامه فى جولتين بالمقابل بفوزه فى جولة واحدة.
أخبار بعثة السباحة المصرية
وبين  أحواض السباحة، أعلن فى أولمبياد ريو عن فوز السباحة المصرية “فريدة عثمان”  وتأهلها إلى الدور قبل النهائي لسباق 100 متر فراشة سيدات، وجاء فوز اللاعبة بعد ما حققت فى أولمبياد ريو رقم 57.83 من خلال التصفية الرابعة.
ولحق بأذيال الفوز اللاعب “مروان القماش” حيث تصدر تصفيات المجموعة الرابعة فى الأولمبياد  لسباق 400 متر حرة بزمن قياسى قدره 3:47:43، حيث كان السباح المصرى قريباً من كسر الرقم العالمي بالسباق.
وجدير بالذكر أن السباح “أحمد أكرم”والمشارك  في نفس التصفية بالمجموعة الرابع والتي لعب خلالها القماش، قد فاز ايضًا بالمركز الرابع بزمن قدره 3:49:46، وذلك يرجع إلى انخفاض سرعته مع آخر 100 متر فى السباق.
ولم تكتمل فررحة الفوز لدى اللاعب “أحمد أكرم” في التصفيات من الخامسة وحتى السابعة  حيث أدى أرتفاع أزمنة قرنائه من المتسابقين إلى خروجه من الترتيب للنهائي، حيث وصل اللاعب المصرى أحمد أكرم إلى المرتبة الـ16 بفارق 4 ثوان عن المركز الأول فى البطولة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا