أردوغان يريد المشاركة في طرد تنظيم داعش من الرقة بسوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رغبة بلاده في الانضمام إلى أمريكا في عملية عسكرية لطرد تنظيم "داعش" الإرهابي المسلح من معقله في الرقة بسوريا ، إذا تم استبعاد المقاتلين الأكراد.

وقال أردوغان - للصحفيين على طائرته عند عودته من نيويورك عقب لقائه مع نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، "يجري وزير خارجيتنا وقيادتنا العسكرية محادثات مع الولايات المتحدة لبحث مسألة الرقة ، أطلعناهم على شروطنا".

وأضاف الرئيس التركي ، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ، " اتخاذ خطوة مشتركة يعد أمرا مهما بالنسبة لنا ، إذا لم تقحم الولايات المتحدة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب (الكردية) في هذا الأمر ، يمكننا القتال في هذه المعركة إلى جانب أمريكا".

عراقيا ، قال أردوغان " إن هناك معلومات تفيد بأن عملية الحكومة المركزية العراقية لتحرير الموصل من مسلحي تنظيم داعش قد تبدأ في 19 أكتوبر ، ويجب أن نكون مستعدين" ، مؤكدا على أهمية أن تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية.

وتشعر أنقرة بالقلق من وحدات حماية الشعب الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة وذراعها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي ، وتعتبرهما امتدادا لمقاتلين أكراد في تركيا.

وتعد الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق وعاصمة محافظة نينوى ، قد سيطر عليها تنظيم داعش في يونيو عام 2014.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا