بعد اختراق بيبا ميدلتون.. 4 نصائح لحماية بياناتك على icloud

كشفت صحيفة the sun اختراق هاكر لحساب icloud الخاص بـ"بيبا ميدلتون" شقيقة دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" وحصوله على 3000 صورة خالصة بها وبالعائلة الملكية، ولم تكن هذه المرة الأولى، إذ تعرض المئات من المشاهير للاختراق منذ فترة طويلة على icloud، لذا هناك عدد من النصائح التى يجب اتباعها لتأمين حسابك على icloud.
1- التحكم فى بياناتك
من النصائح المهمة هى التحكم فى البيانات التى يجرى حفظها وتخزينها على الخدمة، لمعرفة التطبيقات التى تعتمد عليه وحجم البيانات التى يتم تخزينها، ويمكن التعرف على هذا الأمر من خلال الذهاب إلى الإعدادات setting ثم icloud لمشاهدة القائمة الكاملة.
2- كلمة السر
رغم أنها تعد من النصائح المكررة إلا أنها الأهم والأكثر فعالية، فمن الضرورى تعيين كلمة سر قوية مكونة من مجموعة من الحروف والأرقام المختلفة التى يصعب توقعها.
3- التحقق بخطوتين
من الضرورى تفعيل هذه الخاصية لما لها من فعالية لحمايتك وتجنب أى محاولات للاختراق، ويمكن تفعيلها من خلال الذهاب إلى My Apple ID ثم Manage your Apple ID and sign in ثم Select Password and Security.
4- Backup
تنصح شركة أبل بالقيام بالنسخ الاحتياطى اليدوى للبيانات باستخدام itunes بشكل منتظم وبصفة أسبوعية، من خلال الذهاب إلى Choose File ثم Devices ثم Back up.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا