مفاجأة … بالمستندات ننشر الافراد المعفيين من احتساب ضريبة القيمة المضافة على مشترواتهم

في مفاجأة من العيار الثقيل .. فقد كشف النص النهائي لقانون ضريبة القيمة المضافة عن عدم احتساب ضريبة القيمة المضافة على مشتريات بعض الفئات ، حيث أعفى قانون القيمة المضافة أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي الأجانب العاملين من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول على كل مشترياتهم أو ما يتم إستيراده بقصد الاستعمال الشخصي لهم ولأزواجهم ولأولادهم القصر.
حيث تنص المادة 23 من قانون ضريبة القيمة المضافة على أنه : يعفي من الضريبة وضريبة الجدول وبشرط المعاملة بالمثل وفي حدود هذه المعاملة ووفقاً لبيانات وزارة الخارجية ما يشترى أو يستورد للأستعمال الشخصي لأعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي الاجانب العاملين غير الفخريين المعينين في الجداول التي تقوم وزارة الخارجية بإصدارها وكذلك كل ما يشترى بقصد الاستعمال الشخصي لأزواجهم وأودلادهم القصر.
كذلك يطبق الأعفاء أيضاً على ما يتم شرائه أو استيراده للسفارات والقنصليات والمفوضيات غير الفخرية للأستعمال الرسمي فيما عدا المواد الغذائية والمشروبات الروحية والأدخنة.
ويتضمن الاعفاء عدد السيارات وهي سيارة واحدة للأستعمال الشخصي و 5 سيارات للأستعمال الرسمي للسفارات أو المفوضيات وسيارتين للأستعمال الرسمي للقنصلية ويمكن من خلال الاتفاق مع وزير الخارجية زيادة عدد هذه السيارات.
الافراد المعفيين من احتساب ضريبة القيمة المضافة
كذلك يتم إعفاء الامتعة الشخصية والأثاث والأدوات المنزلية وسيارة واحدة مستعملة لكل موظف أجنبي من العاملين في البعثات الدبلوماسية أو القنصلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا