نائب رئيس الوزراء اليمني وعدد من الوزراء يصلون مارب

وصل إلى مدينة مأرب شرق اليمن عصر اليوم عدد من أعضاء الحكومة اليمنية برئاسة عبد العزيز جبارى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات قادمين من السعودية.

وذكر موقع / مأرب برس / الاخبارى ان الفريق على محسن الأحمر استقبل الوفد الحكومى وناقش معهم الأوضاع والمستجدات السياسية والميدانية .. ورحب بعودتهم الى أرض الوطن عقب تحرير أجزاء واسعة من أراضيه بدعم ومساندة كبيرة من دول التحالف العربي وفي مقدمتهم السعودية والإمارات.

وأشاد نائب الرئيس بعودة الحكومة وقيامها بمسئولياتها من داخل المحافظات المحررة والعمل على تلبية متطلبات المواطنين المعيشية وهو الأمر الذى يدفع لتحرير بقية المناطق التي لا تزال تحتلها ميليشيات الانقلاب وتمارس فيها مختلف الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين من قتل واختطاف وتعذيب ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

وتطرق الفريق الأحمر الى قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي ونقل مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن.. فأوضح ان القرار كان مطلبا ملحا وضرورة وطنية اقتضتها المصلحة العامة تهدف إلى رفع المعاناة عن المواطنين وتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية بعد أن استنزف الانقلابيين الاحتياطي النقدي والخزينة العامة للدولة ونهبوا رواتب موظفي الدولة ونقلوا مبالغ مالية منها إلى كهوفهم بمحافظة صعدة فيما اقتسموا الجزء الآخر بينهم وسخروا أجزاء منه لقتل اليمنيين.

وأضاف أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ماضون في استعادة الشرعية بشكل كامل وإن الوضع الميداني في تحسن مستمر .

من جانبهم أكد نائب رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة استعدادهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم في هذه الفترة الحرجة.. مشيرين إلى الجهود التي بذلت من أجل استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار.

وتضمن الوفد الحكومي الذى وصل لمأرب نايف البكرى وزير الشباب والرياضة والدكتورة نهال العولقى وزيرة الشئون القانونية وعثمان مجلى وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى وشوقى المخلافى وكيل وزارة النفط والثروة المعدنية وأحمد النسى وكيل وزارة المغتربين وعبد الله شرف النعمانى عضو الهيئة الاستشارية عضو مجلس النواب.

وكان الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمنى قد عاد برفقة عدد من الوزراء منذ 3 أيام الى عدن تنفيذا لتوجيهات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بعودة الحكومة بكامل أعضائها الى اليمن .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا