محمد حسان: غرق مركب رشيد مسؤلية المسؤلين أمام الله ثم أمام هذه الأجيال

قال الداعية السلفي محمد حسان، اليوم الأحد، إن حادث غرق مركب رشيد، الذي راح ضحيته أكثر من 160 شخصًا؛ يُجسد مأساة كثيرٍ من شبابنا الذي فقد الأمل في فرصة عمل تكفل له حياةً كريمة قبل الموت، وتبيّن قدر الامتهان لقيمة الإنسان بعد الموت.

وأضاف حسان، في بيانِ له، أن "هذا الحادث يظهر جشَع الإنسان الذي يتاجر بأخيه الإنسان حتى الموت، وتؤكد مسؤلية المسؤلين أمام الله ثم أمام هذه الأجيال".

وتابع داعيًا: "أسأل الله أن يتقبلهم عنده في الشهداء، وأن يُنزل على قلوب أهليهم برْد السكينة والرضا".

وكانت مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة، قد تعرضت، للغرق الأربعاء الماضي، بمياه البحر المتوسط، على مسافة 12 كيلومترًا من سواحل مدينة رشيد، وكان على متنها أكثر من 400 فرد، فيما قطع المئات من أهالى منطقة برج رشيد بالبحيرة، الطريق الدولى الساحلى، احتجاجًا على بطء عمليات انتشال جثث المفقودين، وافترش الأهالى الطريق ووضعوا المتاريس والحجارة لمنع مرور السيارات، مما أدى إلى تكدسها لمسافات طويلة.

وبحسب تحريات المباحث، فإن المركب الغارقة تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط.

كما أرجع الناجون ان سبب حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى الحمولة الزائدة، متهمين صاحبها بالتسبب في غرقها وتعريض حياتهم للخطر، وأوضحوا أنهم دفعوا مبلغ 20 ألف جنيه ووقعوا على ايصالات أمانه مقابل الهجرة لإيطاليا.

وأشارت تقارير حكومية عرضت على رئيس الوزراء شريف اسماعيل أمس خلال الاجتماع الوزاري لبحث الإجراءات اللازمة لمواجهة تلك الظاهرة،أن عدد الوفيات نتيجة حادث غرق مركب رشيد وصل إلى 164 حالة وفاة، و164 حالة تم إنقاذها، وقد تم تسليم 70 من جثامين الضحايا لذويهم، ويتبقى 94 جثمانًا.

إلا أن المتحدث الرسمي باسم محافظة البحيرة، أكد اليوم أن عدد ضحايا مركب الموت برشيد، ارتفع إلى 169 شخصًا.

وفي ذات السياق طالب عبدالفتاح السيسي على لسان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السبت، الأجهزة المعنية بالملاحقة القانونية للمتسببين في الحادث، معربا عن مصر، قيادة وشعبا.
وفي وقت سابق من اليوم، قررت إخلت نيابة شمال دمنهور الكلية سبيل " حسن ح ر " صاحب مركب تدعى"موكب الرسول1"، بعد ثبوت عدم تورطه فى حادث الهجرة برشيد.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا