الحكومة: غرفة طوارئ لمواجهة الأمطار والسيول 15 أكتوبر

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتدشين غرفة طوارئ مركزية مجهزة على أعلى مستوى، اعتبارًا من 15 أكتوبر المقبل، وربطها بغرف عمليات المحافظات، للتعامل الفورى مع الآثار السلبية لسقوط الأمطار والسيول، مشددًا على ضرورة متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وسرعة الانتهاء منها، والاستفادة القصوى من كميات المياه الناتجة عن الأمطار والسيول.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، بشأن مراجعة الاستعدادات الجارية لموسم الأمطار والسيول، بحضور وزراء الإسكان، والتنمية المحلية، والرى، ومحافظى جنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ.

كما شدد رئيس الوزراء بضرورة التأكد من تشغيل جميع الوحدات بمحطات الرفع التابعة للرى وتركيب وحدات طوارئ إضافية، مع تطهير جميع المصارف وإزالة التعديات عليها، وكذا قيام كافة الأجهزة المحلية بحصر جميع المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار والسيول وتجهيزها، بما فيها سيارات الشفط، هذا بالإضافة إلى القيام بعمل الصيانة وتطهير لجميع الشنايش والفتحات على البحر بالإسكندرية، والمخرات بالمحافظات الأخرى.

وكلف رئيس الوزراء الجهات المعنية بإعداد خطة توعية للمواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية في حالة سقوط الأمطار بكثافة، كما شدد على ضرورة القيام عمل مسح شامل لمناطق السيول والمخرات، وعدم السماح بتواجد أية تجمعات سكنية في المناطق المهددة بالسيول والأمطار الغزيرة، مطالبًا محافظ البحيرة بمراجعة الموقف الخاص بقرية “عفونة” تفاديًا للآثار السلبية للسيول والأمطار.

وخلال الاجتماع عرض وزير الرى تقريرًا شاملًا عن حول الإجراءات التنفيذية التي تمت في شأن الخطة العاجلة لشبكات المصارف وحماية الشواطئ، والخطة التنفيذية لما يتم من أعمال.

كما تم استعراض استعدادات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لاستقبال موسم شتاء 2016/2017، حيث تم التأكيد على الانتهاء من صيانة كافة محطات الرفع بالمحافظة وعددها 143 محطة ورفع كفاءة أكثر من 30 محطة، إلى جانب صيانة محطات المعالجة، وتجهيز 30 سيارة طورائ، وتطهير كافة المصبات على الكورنيش، كما تم استعراض تقرير حول الموقف التنفيذى لمشروع مجمع شارع الثلاثين بالإسكندرية والأعمال الجارية به.

من جانبه استعرض محافظ جنوب سيناء الإجراءات التي تم تنفيذها لمجابهة الآثار السلبية للسيول، مشيرًا إلى هناك عدة مطالب في مقدمتها بدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الحماية والاستفادة من السيول، وسرعة الانتهاء من ازدواج الطريق الدولى رأس سدر/شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا