خالد سرور يفتتح معرض الفنان الراحل خلف طايع بقاعة الباب بالأوبرا

افتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المعرض الفنى الذى يضم أعمال الفنان التشكيلى الراحل خلف طايع، منذ قليل، بقاعة الباب سليم، بدار الأوبرا المصرية، وذلك لإحياء الذكرى الثانية من رحيله.
وضم المعرض أعماله الفنية المختلفة من بورتريه لمختلف نجوم السياسة والسينما والثقافة، وأيضا ضم المعرض لوحات تعبر عن المناظر الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية بألوانها المبهجة. وحضر حفل الافتتاح أسرة الفنان خلف طايع وأصدقاؤه والعديد من الفنانين التشكيليين، وأيضا مجموعة كبير من الشخصيات العامة.
جدير بالذكر أن الفنان الراحل خلف طايع، حصل على ماجستير فى التطور التاريخى لعلاقة الصورة بالكلمة المكتوبة جامعة الإسكندرية ١٩٨٤، ودكتوراه الفلسفة فى "المنمنمات الإسلامية ودورها فى عمل تصوير إيضاحى معاصر" من جامعة الإسكندرية ١٩٩٦، إضافة إلى هذا فهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين وعضو نقابة الصحفيين وعضو الجمعية المصرية لنقاد الفن التشكيلى، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، وعمل أيضا مخرجًا صحفيًا ورسامًا فى العديد من الإصدارات فى مصر والعالم العربى، كما أنه من ضمن الفنانين الذى لديهم العديد من المشاركات الفنية سواء معارض خاصة أو جماعية محلياً ودولياً، وحفلت مسيرته الفنية بالجوائز والتكريمات فى مصر والخارج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا