سولاف فواخرجى: إنتاج 30 مسلسلا و5 أفلام فى ظل الحرب بسوريا إنجاز تاريخى

قالت النجمة السورية سولاف فواخرجى إنها لم تدخل التمثيل منذ صغرها، للشهرة أو غيره، ولكن من أجل عشقها للفن، وإدراكها لقيمته ودوره فى نقل ثقافة الشعوب لبعضها.
وأضافت سولاف، خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، فى دورته الـ32 والتى تقام حاليا، أن الصبر هو مفتاح النجاح، وأنها واجهت صعوبات شديدة خلال فترة عملها بالفن، وأنها تتوقع أن هذه الصعوبات ستتضاعف خلال الفترة المقبلة، ولكنها لن تلتفت إليها.
وأشارت سولاف إلى أنها تفخر للغاية بتجسيدها للشخصية الفرعونية "كيلو باترا"، وتعتبرها من أبرز أعمالها، وتسعد بوجود هذا العمل بأرشيفها الفنى، موضحة أنها تستعد حاليا لتقديم ثانى تجاربها الإخراجية من خلال فيلم بعنوان "مدد"، يتناول الأزمة السورية منذ بداياتها حتى الآن، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بسوريا.
وأكدت سولاف فواخرجى، أن إنتاج الفن السورى خلال عام 2016، 30 مسلسلا و5 أفلام، يعد إنجازا تاريخيا مهما، خاصة فى ظل وجود حرب شرسة بالبلاد السورية.
وتابعت فواخرجى حديثها قائلة: "لن نهدأ أو نتراجع عن دعم الفن السورى، والوقوف فى وجه من يريد تدمير سوريا وإسقاطها، ولكن هل سيسمع من يطرقون باب الحرية؟".
وفى نهاية الندوة منحها رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الأمير أباظة، درع جمعية كتاب ونقاد السينما، وعلق قائلا: "إن هذا الدرع أهم تكريم وجائزة فى جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا