أمينة ذوى الاحتياجات الخاصة بـ"مستقبل وطن" تترجم لغة الإشارة بتضامن البرلمان

طالبت الدكتورة نعمة عبدالفتاح، أمينة لجنة ذوى الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، بترجمة لغة الإشارة لذوى الإعاقة (الصم والبكم) خلال الجلسة الثانية للحوار المجتمعى الذى تنظمه لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان لمناقشة مشروع قانون حقوقو الأشخاص ذوى الإعاقة بحضور أكثر من 157 ممثلا من محافظات (الجيزة – الغربية – كفر الشيخ – الإسماعيلية – جنوب سيناء – المنيا – الأقصر) وبرئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة.
وقالت نعمة عبد الفتاح، عقب انتهاء كلمتها اليوم الأحد، باجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، إنه من حق ذوى الإعاقة (الصم والبكم) حاضرى الاجتماع أن يعلموا كل ما يُقال بالجلسة، ولهذا فإنه من حق المجموعة الموجودة بالقاعة أن تعرف كل كلمة تقال أثناء مناقشة مشروع القانون، وذلك من أجل التفاعل وإبداء مقترحاتهم والتعليق عليها ولهذا لابد من وجود مترجم للصم والبكم.
وعلق الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة قائلا: إن اللجنة قامت بالفعل بالاستعانة بمترجمة للصم والبكم ولكنها اعتذرت اليوم لظروف خارجة عن إرادتها، وطالبت نعمة عبد الفتاح أن تتولى هى ترجمة ما تبقى من الاجتماع فوافق على الفور.
وتقوم المترجمة بترجمة كلمات الحضور من النواب ممثلى اللجنة ومن ممثلى ذوى الإعاقة للأشخاص (الصم والبكم) باستخدام لغة الإشارة، ليفهموا ويعرفوا الكلمات التى تلقى داخل القاعة ويتجاوبون معهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا