بالصور..محافظ الأقصر يواجه النواب برؤساء المدن ووكلاء الوزارات لحل المشكلات

عقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماعا موسعا، بين نواب البرلمان بالمحافظة، ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات، وقيادات مديريات الأقصر المختلفة ومسئولى المحافظة، بديوان عام المحافظة، لمناقشة مشكلات المحافظة فى كافة المجالات، فى قطاع التعليم، ومياه الشرب والصرف الصحى، والصحة والزراعة والرى، والأمن والمشكلات المتعلقة بالأحوزة العمرانية، وتوافر السلع التموينية.
وشهد الاجتماع، العديد من المناقشات الساخنة بين النواب ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات، فى أزمات الصحة والتعليم، وأعلن محافظ الأقصر عن إنشاء مكتب للاتصال السياسى أسوة بمجلس الوزراء للتواصل مع النواب، ومتابعة مطالب المواطنين ومشكلاتهم من خلال المكتب، وكلف التربية والتعليم والأملاك والأبنية التعليمية ورؤساء المراكز، بوضع خريطة متكاملة بالأراضى المتاحة للاستخدام فى إنشاء مدارس، ومقارناتها بالاحتياجات الفعلية على حسب التوزيع السكانى.
وقرر بدر، سرعة تحويل المشكلات الخاصة بالمدارس، التى تأخرت أعمال الصيانة بها حتى الآن، إلى لجنة المنشات الآيلة للسقوط لمراجعة موقفها لإتخاذ قرار بتأجيل الصيانة بها من عدمه، وكذلك تشغيل مدرسة الدايمقراط الصناعية ومدرسة الشغب الزراعية، كما سيتم تحسين خدمة توصيل المياه فيى منشأة العمارى والكرنك ونجوع الأقصر مع بداية العام الدراسى، والبدء بالجانب النظرى، لحين وصول الأجهزة والمعدات الفنية وعدم تأجيل الدراسة بها.
ومن جانبه أعلن اللواء محمد يحيى ررئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، خلال الاجتماع، أن محطة مياه الحبيل والبغدادى سينتهى العمل بها فى شهر ديسمبر المقبل، وبذلك تنتهى مشكلة انقطاع المياه المستمر فى مناطق مختلفة من مدينة البياضية، كما تقرر تشكيل لجنة فورية لمراجعة موقف دخول نجعى الترعة والبنى بمنشاة العمارى فى مشروع الصرف الصحى خلال 48 ساعة.
كما تناول الاجتماع، مناقشة مشكلة الصرف الصحى ومياه الشرب بمركز ومدينة إسنا، وكذلك النجوع والقرى وخاصة مشكلة الصرف الصحى فى قرى (النمسا – النجوع – الحلة).
من جانبه عرض محافظ الأقصر، الموقف التفصيلى للمشروعات الخدمية التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، حيث تم عرض موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان، وموقف مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية 2016/2017 لمحافظة الأقصر بالكامل، وحجم الميزانية المتاحة.
وناقش الاجتماع، القضايا المتعلقة بالقطاع الصحى وخاصة مشكلة نقص الأطباء، وخاصة فى الوحدات الصحية ، وكيفية التغلب على ظاهرة غياب الأطباء عن عملهم بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتشغيل مستشفيات التكامل فى عدد من قرى الأقصر ونقص الأدوية فى عدد من الوحدات الصحية، وكيفية التغلب على ذلك.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشكلات نقص السلع التموينية، وأعلن المحافظ عن قيام المحافظة بالبدء فى الإجراءات الخاصة بتخصيص منافذ للسلع التموينية فى القرى، مشددا على تواجد مفتشى التموين بشكل دائم ومستمر فى الشارع، والتنسيق مع النواب فيما يتعلق بمشاكل توافر السلع التموينية، والعمل على تخفيف العبء على المواطنين، كما تم مناقشة مشكلة مصنع البوتجاز بالطود، وعرض كافة الإجراءات القانونية التى تم إتخاذها مع المصنع والتقارير الفنية الخاصة بالدفاع المدنى، حيث أفاد مسئولى المحافظة أنه تم مخاطبة وزارة البترول لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلة المصنع.
كما تم التنسيق مع النواب فيما يخص المشرعات الكبرى للأقصر، والتى مثل استكمال العمل بشروع إعادة فتح طريق الكباش، ومشروع وإنشاء طريق الأقصر – إدفو – مرسى علم، وإنشاء استاد دولى للأقصر لدعم السياحة الرياضية، حيث تم التركيز على ضرورة تضافر الجهود ما بين الجانب التنفيذى والتشريعى، بما يخدم ويحقق مصلحة المواطن الأقصرى.

لأول مرة بمصر محافظ الأقصر يواجه النواب برؤساء المدن ووكلاء الوزارات لبحث مشكلات المحافظة

لقاء محافظ الأقصر وأعضاء مجلس الشعب وقيادات المحافظة

رؤساء المدن ووكلاء الوزارات وجها لوجه أمام النواب لحل الازمات

قيادات الاقصر والنواب يسعون لحل المشكلات والازمات جذرياً

إجتماع موسع بين المحافظ والنواب وقيادات الاقصر لمناقشة ازمات المواطنين

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا