موعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2016/1438 وعدد أيام العطلة الرسمية في مصر والسعودية

تقدٌمُ علينا السنة الهجرية الجديدة 2016/1438 خلال عدة أيام، حيث مضى موسم الحج وعيد الأضحى في شهر ذي الحجة منذ ما يقارب أسبوعين، وها هو موعد اجازة رأس السنة الهجرية لعام 1438هـ – 2016/2017م في المدارس للطلاب والموظفين في القطاع الحكومي والخاص، وهو يوافق اليوم الذي هاجر فيه رسول الله صلّ الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وقد سنّه الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه في خلافته وتعتمده بعض الدول العربية مثل السعودية والمغرب كتقويم رسمي.
موعد رأس السنة الهجرية 2016 سيكون خلال الأسبوع القادم، وكما اعتدنا في مصر فايف، نقدم لكم متابعة كاملة لموعد اجازة السنة الجديدة وعدد أيام العطلة الرسمية في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية، وذلك في كل من المدارس والعاملين في القطاع الحكومي والخاص في جميع مؤسسات الدولة.
من المتوقع أن تبدأ السنة القمرية الجديدة في مصر في يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر ، وذلك بعد أن يكتمل شهر ذي الحجة 30 يومًا، كما من المتوقع أن يظهر هلال شهر محرم يوم السبت وبذلك يُصبح يوم السبت الموافق 1 أكتوبر ، وذلك حسب فتوى دار الإفتاء ومعهد البحوث الفلكية، والذي من المقرر صدوره خلال نهاية هذا الأسبوع.
موعد رأس السنة الهجرية 2016/1438
موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2016م – 1438هـ
اعتادت الحكومات في الدول العربية على منح الطلاب في المدارس والموظفين بالدولة اجازة رسمية احتفالًا بهذه المناسبة الإسلامية، ومن المتوقع أن تُصدر مصر قرارًا بمنح عطلة رسمية مدتها يوم -السبت أو الأحد حسب الفتوى المنتظرة-.
حقيقة منح 4 أيام عطلة رسمية بمناسبة السنة الجديدة
انتشرت شائعات على بعض المواقع الإخبارية تُفيد بأنه من المقرر منح 4 أيام عطلة للموظفين في مصر بمناسبة موعد رأس السنة الهجرية 1438/2016، ولكن هذا القرار خالٍ من الصحة ولم يتم إصدار قرار من الدولة بهذا الأمر، والسبب في انتشار هذه الشائعة هو أن الكويت قامت بالعام الماضي بمنح 4 أيام اجازة (الأربعاء للإحتفال والخميس راحة والجمعة والسبت أيام اجازة مُعتادة).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا