بالفيديو.. إعلام السيسي يشن حملة على قطر بسبب الخضار والامم المتحدة

هاجم إعلاميو النظام، دولة قطر، بعد قرارها بتشديد الرقابة على المنتجات الغذائية القادمة من مصر، حيث خرجت دعوات تطالب منع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من دخول مصر، وغلق السفارة القطرية بالقاهرة، وطرد السفير.
أسباب حملة الإعلام المصري
وجاء ذلك بعد أن أصدرت قطر تعميما يوم 19 سبتمبر الجاري، طالبت فيه جميع مفتشيها الصحيين العاملين، بتشديد الرقابة على المنتجات الغذائية القادمة من مصر، وسحب العينات بشكل أسبوعي من "الخضار والفواكه الطازجة والأجبان بكافة أنواعها واللحوم البيضاء والحمراء والأسماك"، وعدم الإفراج عنها إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات، كمأ اثار خطاب أمير قطر حول تدخل مصر في ليبيا ودعم حفتر غضب أعلام مصر.
وأصدرت تعميمها رقم 18 الذي قررت فيه منع استيراد الفراولة المصرية المجمدة.
هذا وقد حضر أمير قطر الأمير (تميم بن حمد بن خليفة) الثاني اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي كانت منعقدة في (نيويورك) منذ أيام قليلة، والتي شارك فيها أيضا عبد الفتاح السيسي، هذا و قام أمير قطر بتوجية كلمة أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة أهان فيها مصر ورئيسها كثيرا، وهذا ما أغضب الكثير من الإعلاميين.
بكري يطالب بمنع أمير قطر من دخول مصر
طالب مصطفى بكرى، مقدم البرامج وعضو مجلس النواب، الدولة المصرية بإتخاذ قرارا بمنع أمير قطر الأمير تميم بن حمد من دخول مصر، إلى جانب غلق السفارة القطرية فى مصر وطرد سفير الدوحة.
وأكد بكرى، أن قطر تلعب دورا معاديا ضد القاهرة فهى إلى جانب دعمها للإرهاب، وتمويلها للإخوان تحاول تشويه الصادرات الزراعية المصرية، بعدما أتخذت قرارا بوقف استيراد الفراولة من مصر متابعا: "نحن أمام نظام يطبطب على قطر، دون أن يتخذ موقفا واضحا منها ونستغرب جميعا من هذا الموقف".
أضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح صحفي أن مصر ترد على الاتصالات القطرية، وتدعو أمير قطر للمؤتمرات، ونتعامل معهم كأن شيئا لم يكن، وهذا أمر مرفوض، فنحن نشجع بذلك أعداء مصر على النيل منها، وينبغى أن يكون لمصر موقفا واضحا وقويا ضد ممارسات النظام القطرى وعدائه الواضح لمصر.
أسامة كمال: أهلا بقطر من جديد
وقال مقدم البرامج أسامة كمال، إن قطر أرسلت منشورًا لهيئاتها الزراعية منذ 19 سبتمبر بحظر استيراد بعض المحاصيل الزراعية المصرية بدون سبب، مضيفًا: "اهلا بقطر من جديد في ساحة الأحداث المصرية".
وأضاف "كمال"، خلال برنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، امس السبت، موجهًا رسالة إلى قطر: "فكروا تاني.. وفكروا كويس، وكلها 3 شهور".
محمد موسى يقدم خيارة لأمير قطر
ومن هؤلاء الإعلاميين الذين غضبوا كثيرا لمهاجمة أمير قطر لمصر ووصفه ما حدث بها في 30 يونيو انقلابا، الإعلامي الكبير (محمد موسى) مقدم برنامج (خط أحمر) الذي يعرض على قناة (الحدث)، والذي قام بتقديم هدية على الهواء لن يتخيلها أحد لأمير قطر ردا على هجومه على مصر، وهذه الهدية عبارة عن (خيارة)، حيث أخرج هذه الخيارة قائلا ( ده ردي عليك وبقولك خد دي علشان ترتاح، أنا عارف إنك بتحب الخيار قويا).
معتز عبد الفتاح لأمير قطر: خليك في حالك
وقال مقدم البرامج معتز عبد الله عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة”، والمذاع على قناة المحور الفضائية، بأن مصر لا تتدخل في شئون الغير، ومصر ليست راعية للإرهاب كغيرها من الدول، ولن نسمح لأحد بالتدخل في شئونها الداخلية.
وهاجم معتز أمير قطر “تميم بن حمد اَل ثاني” بسبب كلمته أمام مجلس الأمن، وردد قائلاً ” خليك في حالك، وملكش دعوة بينا”، كما ردد أيضاً ” متدخلش في الشئون الداخلية لمصر، وأنا مش هشتمك أو أنزل لمستواك”.

 
والجدير بالذكر بأن أمير قطر، وجه كلمة للرئيس السيسي، عندما كان يلقي كلمة قطر بمجلس الأمن، حيث قال أن السيسي والجيش المصري، قامت بالتدخل في شئون ليبيا، وساعدت القيادي العسكري حفتر وأرسلت له طائرات، وكل هذا من أجل الصداقة العسكرية.
الغيطي: أمير قطر قزم
شن مقدم البرامج محمد الغيطي هجوما حادًا على أمير قطر، على خلفية اتهاماته لمصر وعبد الفتاح السيسي خلال كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الحادية والسبعين، والمنعقدة بمدينة نيوريورك الأمريكية.

ووصف الغيطي أمير قطر خلال تقديمه برنامج "صح النوم"، المذاع عبر فضائية "إل تي سي"، بـ"القزم الذي حاول أن يتعملق".
سيد على: قطر تمول داعش والقاعدة وتستضيف اميركا
شنَّ مقدم البرامج سيد علي هجومًا حادًا على أمير قطر تميم بن حمد، بسبب هجوم قناة "الجزيرة" على عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، قائلًا: "هحاول أكون هادي وأنا بتكلم عنه"، "قطر الدولة اللي عندها مكتب في الدوحة لطالبان وتنظيم القاعدة وتمول داعش، وكذلك تستضيف أمريكا والقرضاوي".
وأضاف علي، خلال برنامجه "حضرة المواطن"، على قناة "العاصمة"، أن أمير قطر تحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة وأوضح أن لا يوجد تعريف محدد للإرهاب، مستطردًا: "ده قطر هي اللي قسمت السودان قطعتين وبتمول كل المنظمات الإرهابية".
قال تامر أمين، إن الأمير القطري تميم بن حمد يعشق خرق المنظومة العربية، وفي كلمته بالأمم المتحدة "لقح كلام" على مصر فيما يتعلق بالنفط الليبي.
وأضاف "أمين" ببرنامجه "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أنه منذ عدة أيام كانت الحكومة الليبية قد ألمحت إلى احتمال منح مصر البترول الليبي مقابل الجنيه المصري لدعم الاقتصاد المصري.
وأشار إلى أن أمير قطر حرض ضد مصر واعتبر حصولها على البترول الليبي هو استغلال للثروات الليبية، لافتا إلى أن تميم أخذ الحدث تجاه الهلال الشيعي السني.
وقال: "أسلوب تميم في التلقيح على مصر بطريقة كلام الستات، بدل ما يتكلم عن قطر وتطورها وتنظيمها لكأس العالم، ساب كل حاجه واتكلم عن مصر والبترول الليبي، رغم أنه شأن ليبي مصري لا يخص طرفا ثالثا".
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا