الملك عبدالله يكلف الملقى بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة، والذي قدم استقالته في وقت سابق.

وأعرب الملك عن تقديره لجهود حكومة الملقى خلال الشهور الأربعة الأخيرة، وبشكل خاص لأوجه الدعم التي وفرتها الحكومة لإنجاح العملية الانتخابية، والتي تشكل خطوة جديدة نحو تعميق المسيرة الديمقراطية.

وأضاف أن الانتخابات التشريعية التي أنجزها الأردن ستكون خطوة نوعية في عملية الإصلاح السياسي.

وأوضح أن النهوض بالاقتصاد في قمة الأولويات الوطنية. وعليه، وأنه من الضروري الاستمرار في برامج التصحيح والتحديث الاقتصادي، وتحقيق أهدافها المنشودة، والعمل لإنجاز وتطوير تشريعات وسياسات وإجراءات محددة ومدروسة تعزز تنافسية الاقتصاد الوطني، وتجذب الاستثمارات، وتيسر نجاحها، وتحد من البيروقراطية المعيقة لها، لتوليد فرص العمل والتشغيل، وللمحافظة على الاستقرار المالي والنقدي، وتقلص عجز الموازنة ونسبة الدين للناتج المحلي الإجمالي لرفع معدلات النمو وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الملك إنه "من الضروري أن ترتكز هذه الجهود إلى رؤية الأردن2025 وتستمر بالبناء عليها، والتي وضعت إطارًا عامًا متكاملًا للسياسات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ ما يصدر من توصيات يُتفق عليها مع مجلس السياسات الاقتصادية كما فعلت الحكومة مع حزمة التوصيات الأخيرة الصادرة عن المجلس".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا