"الداخلية" تتهم الإخوان بخلق مناخ تشاؤمي وسياسيون: مسلسل "حمضان"

انتشرت موجة من السخرية علي منصات مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ردا على بيان وزارة الداخلية أمس ، حول القبض علي 17 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وتوجيه تهمة خلق مناخ تشاؤمي، واصطناع الأزمات في البلاد.
أصدرت وزارة الداخلية بيان رسمي ، ذكرت فيه أنها " استطاعت احباط أكبر مخطط لجماعة الاخوان ، وأن المقبوض عليهم تمثل دورهم في إيجاد وسائل جديدة لإختلاق وإثارة الأزمات من خلال كوادر داخل البلاد، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعى لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال إصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية ".
نشرت الوزارة مقطع فيديو للمتهمين ،أطلقت عليهم اسم " وحدة الأزمة " ، باعترافات منسوبة إليهم تشرح خطتهم في التصعيد وخلق منخ تشاؤمي لافشال التنمية في مصر .
يعلق مصطفي كمال ، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: المناخ التشاؤمي هو صنيعة الحكومة، مؤكدا أن سوء الأحوال الاقتصادية سببه فشل الحكومة في إدارة الملفات الاقتصادية، وتضارب القرارات مثل أزمة القمح المستورد.
وأعلن النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، رفضه التام لبيان الداخلية، مشددا على أن مثل هذه البيانات هي التي تسبب التشاؤم واليأس للشعب، كما أنها تهول من إمكانيات جماعة الإخوان على غير الحقيقة ، على حد قوله.
مسلسل "حمضان"
وصف الدكتور حازم حسني ، أستاذ العلوم السياسية تلك التهم بحلقة جديدة من حلقات "مسلسل حمضان " دأب النظام علي تصديره للشعب ، و أكد أن انجازات النظام ماهي إلا انجازات استعراضية خداعة ، ويتم اسناد أسباب فشلها إلي مسلسل المؤامرة المستمرة علي الدولة .
و أضاف خلال منشور له علي صفحته الشخصية " فيس بوك " :" إذا كان استمرار عرض هذا المسلسل الردئ ضرورة إنتاجية، وشراً لابد منه، وحاجة كده مكتوبة على الجبين منذ خلق الله المصريين، فلماذا لا يستعين المنتج بكتاب سيناريو محترفين، ومخرجين متمرسين، كى لا يتحول المسلسل إلى مجرد فقرة إعلانية رديئة عن سلعة لا يشتريها أحد، اللهم إلا هواة الاستثمار فى شركات توظيف الأموال ممن يتوقعون الثروات أن تهبط على رؤوسهم من السماء، ويتهمون كل من يحذرهم من مصير سابقيهم بأنهم أعداء النجاح الذين ينشرون مناخاً تشاؤمياً يشكك فى قدرة صاحب الشركة على إدارة الودائع والأصول !! "
- وجاءت بعض التعليقات على النحو التالي:
 
و جائت ردود أفعال رواد " تويتر" كالتالي :
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا