قافلة طبية لفحص 800 مريض فيروس سى بالبحر الأحمر .. صور

نظمت مؤسسة الكبد المصرى بالتعاون مع اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر قافلتها الطبية الخامسة للكشف وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية وتقديم العلاج لمرضى فيروس سى بمحافظة البحر الأحمر.

شملت القافلة عدد من كوادر المؤسسة الاكفء في تخصصات الباطنة والاشعة والمعمل والصيدلة وقدمت القافلة خدماتها الطبية المتنوعة لقرابة 800 مريض من أهالى قرى ومدن محافظة البحر الأحمر المختلفة حيث تم توقيع الكشف الطبى وعمل تحاليل مبدئية لعدد 670 من الأهالى وتم عمل أشعة تليفزيونية لعدد 84 وأشعة فيبروسكان ل6 مرضى وتم صرف الدواء ل38 مريضا من بينهم مريض واحد فيروس (ب).

وأكد الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن قوافل الكبد المصري لتوقيع الكشف وعمل التحاليل وصرف العلاج بمحافظة البحر الأحمر يتم تسييرها بشكل منتظم بمعدل قافلة كل 28 يوما بحيث يتم تقديم جرعات العلاج الشهرى للمرضى من أهالى المحافظة بشكل منتظم.

وأشار شيحه إلى أن هدف القوافل عمل مسح شامل بتوقيع الكشف وإجراء التحاليل لكل أهالى مراكز محافظة البحر الأحمر وتقديم العلاج لمن يثبت اصابته باحد الفيروسات الكبدية وصولا لإعلان محافظة البحر الأحمر خالية تماما من فيروس سى في اقرب وقت ممكن.

وأضاف أن قوافل الكبد المصرى إلى البحر الأحمر تاتى ضمن منظومة خدمات المؤسسة الطبية التى تسعى المؤسسة لتوصيلها لمرضى الفيروسات الكبدية في كل أنحاء مصر حيث تقوم المؤسسة الآن بتقديم خدمات لمرضى الفيروسات الكبدية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال أكثر من 22 فرع منتشر في المحافظات المختلفة من بينها فروع أسوان واسيوط وعدد من الفروع بالوجه البحرى.

واوضح أن تعاون مؤسسة الكبد المصرى مع محافظة البحر الأحمر ياتى أيضا في إطار إستراتيجية المؤسسة لفتح افق التعاون مع كافة الجهات الرسمية والنقابات والاتحادات من اجل تحقيق رؤية واستراتيجية المؤسسة بالقضاء على فيروس سى وبشكل نهائى في كل أنحاء مصر وإعلان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس سى تماما.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا