ارتفاع ضحايا «مركب رشيد» إلى 169 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا حادث غرق «مركب رشيد» للهجرة غير الشرعية إلى 169 حالة وفاة، و6 إصابات.
وقال الدكتور حمدى الطباخ، وكيل مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، اليوم، إن الصيادين عثروا على جثتين جديدتين لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية صباح اليوم، وبذلك بلغ إجمالي عدد الجثث إلى عثر عليها، الأحد، 5 جثث أحدهم لسوداني و3 مصريين بينهم طفل عمره 3 سنوات، بالإضافة غلى جثة مجهولة الجنسية.
من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى رشيد المركزي فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات كفر الدوار، والمحمودية، وأبوحمص، ودمنهور التعليمي، ورشيد، وادكو، والشاملة بكفر الدوار، وايتاي البارود، والرحمانية، وكوم حمادة بمحافظة البحيرة، ومطوبس، وفوه، وبلطيم، وبيلا، ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وصدر المعمورة، وأبوقير المركزي بمحافظة الإسكندرية، وجمصة العام بمحافظة دمياط من خلال 39 سيارة إسعاف.
وكان الصيادون تمكنوا من إنقاذ 164 شخصاً بينهم 4 من طاقم المركب الغارق، ليصل إجمالى عدد الناجين والمتوفين إلى 332 شخصاً، في حين قال الأهالى إن 49 شخصاً على الأقل مازالوا مفقودين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا