أصول الدين بالزقازيق: تجهيز مستشفى لخدمة الطلاب وقاعات إلكترونية

صرح الدكتور محمد البيومي عميد كلية أصول الدين بالزقازيق بأن كلية أصول الدين بالزقازيق ، تسعي لتحقيق رسالتها المنوطة بها نحو الطلاب ضمن منظومة جامعة الأزهر التي تحرص دائما على تقديم شتى أوجه الرعاية اللازمة للطلاب من النواحي الفكرية والطبية والبدنية والتعليمية.

وأوضح أن إدارة الكلية قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف وذلك بالتنسيق بين الأقسام العلمية بالكلية وإداراتها المختلفة تحت مظلة الأزهر الشريف المعروفة بتبنيها للمنهج الوسطي والفكر المعتدل والتعامل مع الطلاب على أعلى مستويات جودة التعليم.

وقال إن هذه الاستعدادات تمثلت في استقبال الطلاب الجدد من قبل متخصصين في مجالات الرعاية الاجتماعية والنفسية والعلمية لتأهيلهم لدخول المرحلة الجامعية، وتقديم ملف متكامل لكل طالب متضمنا كل ما يتعلق بالإجراءات المطلوبة منه سواءً في تقدمه للالتحاق بالكلية أو استمراره في الدراسة فيها في فرقها المختلفة.

وأوضح أنه سيتم بالاتفاق والتعاون مع كلية الطب جامعة الأزهر عمل التحاليل اللازمة لكل طالب للكشف عن وجود فيروس سي أو بي وفي حالة وجود نتيجة إيجابية لأحدهما سوف تتولى الكلية بالتنسيق مع كلية طب الأزهر بالقاهرة تقديم العلاج اللازم والرعاية المطلوبة لأي طالب مصاب بهذين الفيروسين أو أحدهما.

وأضاف أنه سيتم تجهيز مستشفى الطلبة الموجود بالحرم الجامعي لكلية أصول الدين بأحدث الأجهزة الطبية في مجال العيون والأسنان وأمراض الباطنة والإسعافات الأولية وإجراء عمليات اليوم الواحد.

وأكد أنه تم تجهيز قاعات الدراسة بالكلية إلكترونيا لمواكبة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتقنيات الحديثة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية لجميع فرق الكلية وإعلانها بلوحات الإعلانات الخاصة لذلك حتى يتمكن الطلاب من بدء المحاضرات من أول يوم في الدراسة.

واختتم بأنه سيتم عقد مجموعة من الندوات التثقيفية في المجالات المختلفة تبدأ بمحاضرتين في شهر أكتوبر للتعريف بالأزهر وتاريخه العريق ودوره العميق في ترسيخ الفكر الوسطي وبيان صحيح الدين وصريحه للناس وبمفهوم العصر، ورؤية الأزهر في تجديد الخطاب الديني والتطبيقات العملية لها وتحديد مواعيد لإقامة المسابقات الرياضية بأنشطتها المختلفة ( كرة القدم – والكرة الطائرة ..وغيرها ) لتوجيه طاقات الطلاب التوجيه الأمثل .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا